المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " لا تكن مغفلاً مثل الفيل ....... !"


انصر النبى محمد
18-01-2014, 08:33 AM
الحمد لله رب العالمين


" لا تكن مغفلاً مثل الفيل "


يتم تدريب الفيل الوليد عند ولادته على أن يتقيد بمساحة حركة صغيرة للغاية, يقوم المدرب بربط ساق الفيل بحبل مربوط إلى وتد مغروس بعمق في الأرض، وهذا من شأنه أن يحبس الفيل الصغير الذي سيحاول في البداية قطع الحبل، ولكن الحبل سيكون أكثر قوة من أن يتمكن من ذلك، لذا فإن الفيل الصغير يعلم أنه لا يستطيع قطع الحبل، ويعلم أن عليه البقاء دائما في المساحة التي يحددها طول الحبل .

وعندما يكبر الفيل ويصبح عملاقًا وزنه خمسة أطنان, فإنه يستطيع بكل سهولة قطع نفس الحبل، لكنه لا يحاول لأنه تعلم عندما كان صغيرًا أنه لا يستطيع قطع الحبل. وبهذه الطريقة يمكن تقييد أكبر أفيال العالم بأقل الأحجام ضعفًا .

ربما كان هذا يعبر عنك أنت أيضا، فلعلك لا زلت محبوسا داخل منطقة يأس وإحباط بواسطة شيء في مثل ضعف وتفاهة الحبل الصغير الذي يسيطر على الفيل الكبير، إلا أن الحبل الخاص بك مصنوع من المعتقدات المقيدة والصور التي تلقيتها واستوعبتها وغرستها بداخلك عندما كنت صغيرًا فإذا كان هذا يعبر عنك حقًا، فإن الخبر الطيب هو أنك تستطيع تغيير منطقة إحباطك ويأسك، كيف ؟ هناك ثلاث طرق مختلفة :

1-يمكنك استخدام التأكيدات وحديث الذات الإيجابي؛ لتؤكد امتلاكك الفعلي لما تريد، وفعلك ما تريد، وكونك على ما تريد أن تكون عليه .

2-يمكنك صنع صور داخلية مؤثرة وفعالة تعبر عن امتلاكك، وفعلك، وكونك ما تريد .

3-يمكنك ببساطة أن تغير سلوكك .

تلك الطرق الثلاث جميعًا من شأنها أن تحولك خارج منطقة قيودك القديمة, فحاول تحطيم قيودك حتى لا تكون مغفلاً مثل الفيل ! .