المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سر سورة الفاتحةفي رحلة رواد « ناسا»!


نبيل القيسي
24-01-2014, 12:03 PM
كتب:Golo



http://moheet.com/images/images/large/1201423191150.jpg



بحكم طبيعته المتدينة، واصل الدكتور فاروق الباز العالم المصري الشهير ارتقائه بالعلم الإنساني بعد أن ترقى بخلق القرآن، حيث كان القرآن الكريم أنيسه في كل حياته، خاصة أنه قضى معظمها بعد تخرجه في جامعة عين شمس عام 1958، في أمريكا حيث نال الماجستير في الجيولوجيا عام 1961 والدكتوراه عام 1964.
لم تأخذ الحياة العلمية الباز عن التفكير والتأمل في آيات الله في الكون واستلهام معاني القرآن الكريم، حتى أنه وأثناء عمله مع وكالة ناسا الأمريكية للاستكشاف وعلوم الفضاء، قدم دعما لرحلة أبوللو 15 الفضائية كان له أثرا كبيرا في نجاح الرحلة.
في الوقت الذي سيطر القلق على رواد الرحلة وكل العاملين في ناسا لما تتميز به من أهمية وخطورة تتمثل في تطويرات وتحسينات متعددة لمركبة الفضاء و العربة القمرية، فما كان من الدكتور الباز إلا أن أشار إليهم بأن يأخذوا معهم سورة الفاتحة لتحميهم ويكون الله معهم وتجلب لهم الطمأنينة طوال رحلتهم.
الرغبة في الطمأنينة والاستبشار والقلق الكبير من فشل الرحلة والرغبة في العودة، دفع ناسا ورواد أبو للو 15 للاستجابة للدكتور الباز، وفعلا قام الباز بنفسه بطبع سورة الفاتحة على ورقة في بيته وبمساعدة بناته سجل أسماء رواد الرحلة على الورقة أيضا، ثم قام بحفظ سورة الفاتحة في حافظة من البلاستيك وسلمها لألفريد وردن وكان الرواد شاكرين له.