المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تفتحه !! فإنك إن تفتحه تلجه ..?


انصر النبى محمد
11-02-2014, 04:17 PM
الحمد لله رب العالمين

لا تفتحه !!
فإنك إن تفتحه تلجه

هذا هو صوت منادي اﻹيمان في قلبك .. إذا ما أردت أن تزيح سترا من الستور التي زينها الشيطان وستر بها الفتن المهلكة من خلفها لتري ما خلفه يدفعك لذلك الفضول .. ناداك داعي الله في قلبك بما أودع فيه من إيمان بذلك النداء ، وعلي قدر ما في قلبك من إيمان يكون لهذا المنادي من سلطان عليك .

وفي الحقيقة إن المشكلة الكبري والمعضلة لا تكمن في إزاحة هذا الستر ولا في الدخول حتي فيما خلفه من فتن !! بل إنها تكم في الخروج منه بعد ولوجه .. فبمجرد أن تستجيب لنداء الشيطان وتغفل عن نداء اﻹيمان وتدخل مدخله يوقعك في شراكه فيقيد يديك ورجليك وتصير أسيرا لديه يسومك سوء العذاب ويغذيك بسوء الطعام وخبيث الشراب الأمر الذي يفسد لك قلبك تماما فلا يعد يصلح لعمل ولا للقاء رب اﻷرض والسماء

إذن المشكلة الحقيقية تكمن في عدم المقدرة علي الخروج منه بعد الدخول فيه ويزداد الوضع خطورة وسوءا إذا أجهز عليك ملك الموت وأنت غارق في لذاتك الموهومة في حمي الشيطان فتلقي ربك وقد غرقت تماما في مصائده .

لذا كان لزاما عليك أن تستعيذ من هذا الخبيث ومن نفسك الخبيثة التي تزين لك ما يزينه لها في كل صباح ومساء فاﻷمر جد خطير .. ولقد كان النبي في كل صباح ومساء يقول : (اللهم فاطر السماوات واﻷرض عالم الغيب والشهادة ، رب كل شئ ومليكه ، أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر الشيطان وشركه ، وأن أقترف علي نفسي سوءا أو أجره إلي مسلم) .

فاﻷمر يستحق أن تعيره جزءا من تفكيرك ، والمعركة تستحق أن تخطط لها وأن تديرها خير إدارة فالعدو ماكر خطير لكن كيده كان ضعيفا بالاستعانة بالملك سبحانه وتعالي .