المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ريال مدريد يتطلع للبقاء على عرش الليجا .. وبرشلونة يتربص ببلد الوليد


أبو عادل
10-03-2014, 10:54 AM
http://i.kooora.com/?i=reuters%2f2014-03-02%2f2014-03-02t200400z_1027283664_gm1ea330b1z01_rtrmadp_3_socc er-spain_reuters.jpg (http://www.kooora.com/?n=313063&o=n#thumb)
http://i.kooora.com/?i=epa%2fsoccer%2f2014-03%2f2014-03-02%2f2014-03-02-04106740_epa.jpg (http://www.kooora.com/?n=313063&o=n#thumb)

يتطلع ريال مدريد إلى البقاء في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم ومواصلة تقدمه بثبات نحو استعادة لقب المسابقة من خلال الفوز على ضيفه ليفانتي بعد غد الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

ويتصدر الريال المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام منافسه التقليدي العنيد برشلونة حامل اللقب وبفارق ثلاث نقاط أمام جاره أتلتيكو مدريد.

ويبدو الريال في وضعية جيدة لإحراز اللقب حيث يخوض على ملعبه سبع من 12 مباراة متبقية له في المسابقة هذا الموسم وستكون أولى هذه المباريات السبع في مواجهة ليفانتي بعد غد. وقال البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد "نتمتع بمستو جيد كفريق ونمر حاليا بأفضل فترة لنا هذا الموسم. نعلم أنه إذا حققنا الفوز في المباريات السبع الباقية لنا بملعبنا ، سنكون في وضعية جيدة للفوز باللقب".

وأوضح "نحن الآن فريق متماسك ويمكن الاعتماد عليه. مع كل تغيير للمدرب يحتاج الفريق لفترة تأقلم ولكننا عبرنا هذه الفترة الآن. لم نكن نفهم دائما ما يريد كارلو أنشيلوتي (المدير الفني للفريق) البدء به".

وأضاف "ولكننا الآن نفعل ما يريده ونحقق نتائج متميزة". وأهدر الريال ست نقاط فحسب في آخر 16 مباراة خاضها بالمسابقة بينما قدم فريقا برشلونة وأتلتيكو عروضا ونتائج أقل في المستوى.

وقال خواكين كاباروس المدير الفني لليفانتي أمس الأول الأربعاء "الأمور ستكون في غاية الصعوبة بالنسبة لنا في استاد سانتياجو برنابيو. حتى القائمين والعارضة يجب أن يكونوا في صفنا".

وأضاف "ستكون فرصة جيدة لحارس مرمانا كيلور (نافاس) ليظهر مدى تألقه". ويفتقد ليفانتي ، صاحب المركز الثامن في جدول الدوري الأسباني ، في هذه المباراة جهود لاعب خط الوسط بابا ديوب للإيقاف مباراة واحدة. وتنطلق فعاليات المرحلة غدا بالمباراة بين برشلونة ومضيفه المتواضع بلد الوليد.

وللمرة الأولى هذا الموسم ، تخلو قائمة برشلونة من الإصابات. ولكن الفريق قد يتأثر سلبيا بما أعلنه قائده ومدافعه كارلوس بويول يوم الثلاثاء الماضي بشأن رحيله عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الحالي.

وقال الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ، الذي تعادل منتخب بلاده أمام مضيفه الروماني سلبيا في المباراة الودية التي أقيمت بينهما أمس الأول الأربعاء ، "سنفتقد بويول بالفعل سواء داخل أو خارج الملعب".

ويحل أتلتيكو مدريد ضيفا على سلتا فيجو في مباراة أخرى غدا ولكن أتلتيكو سيفتقد في هذه المباراة جهود مهاجمه دييجو كوستا للإيقاف.

وقدم كوستا بداية حذرة ومتواضعة لمشاركاته مع المنتخب الأسباني حيث شارك للمرة الأولى مع الفريق في المباراة الودية التي فاز فيها على نظيره الإيطالي 1/صفر أمس الأول الأربعاء ضمن استعدادات الفريقين لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وفي غياب دييجو عن مباراة الفريق غدا ، سيتطلع الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو إلى الاعتماد على المهاجمين ديفيد فيا وأدريان اللذين غابا عن تشكيلة الفريق والمنتخب الأسباني في الآونة الأخيرة.

كما تشهد المرحلة غدا مباراتين أخريين حيث يلتقي ريال بيتنيس مع خيتافي وغرناطة مع فياريال صاحب المركز الخامس.
وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي اسبانيول مع إلتشي وألميريا مع أشبيلية وبلنسية مع أتلتيك بلباو بعد غد الأحد وأوساسونا أمام ملقة وريال سوسييداد أمام رايو فاليكانو يوم الاثنين المقبل.

وينتظر أن يتمسك بلنسية بالفرصة الأخيرة للتقدم إلى المراكز الأولى في جدول المسابقة والتي يتأهل أصحابها للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل حيث يحتل الفريق الآن المركز التاسع.

ويفتقد بلنسية في هذه المباراة جهود لاعبيه ريكاردو كوستا وسفيان فيغولي بينما يستعيد اللاعبين خافي فويجو وبابلو بياتي إلى صفوفه بعد تعافيهما من الإصابات واستعادة لياقتهما.