المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياضة والصحة الجسدية والنفسية


جمال الدين عثمان
24-10-2009, 07:19 AM
أحبتى فى الله..مشاركتى هذه أعتبرها لفت أنتباه.
علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل., المؤمن القوى أحب إلى الله من المؤمن الضعيف.
هكذا أحثنا الأسلام على الرياضة لما فيها من فوائد جسمانية ونفسية.
ومن ضمن الرسائل والمواضيع الرياضية التى تأتينى وأعلق عليها بتعليقاتى البسيطة رياضة (الأيكيدو)...لاحظت أن العالم الغربى كله بلا إستثناء يتعلم هذه اللعبة ويمارسها بكل حب وشغف.
ومن اللاقت للنظر والفكر أن الصهاينة يمارسونها بشغف شديد وقد أقاموا لها الأندية والملاعب وأصبحت من الألعاب الأساسية والضرورية فى حياتهم.
لدرجة أنها ألزامية عند بلوغ الطفل 4 سنوات.
وأذكر أن فى أيام شبابى فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضى تعلمنا رياضات الدفاع عن النفس بجميع أنواعها من كاراتية وكيوكسل وجودو وكونج فو.
أرجو أن تفسحوا لهذه اللعبة مجالآ فى موقعكم الكريم بالشرح والأسهاب والتشجيع.

جمال الدين

ألب أرسلان
24-10-2009, 03:20 PM
مرحبا بك أخى

فرياضة الايكيدو من الرياضات التى لاقت رواجا لبساطة فلسفتها وحركاتها وسهولة تعلمها و لكنها خطرة فهى تسمى رياضة تكسير العظام لاعتمادها فى الهجوم على الضغط على المفاصل وتحريك المفصل عكس حركته الطبيعية بدارجات مختلفة تبدأ بالألم وتنتهى بالكسر - عافانا الله وإياك أخى - ولكنى من هواة رياضة الونج تشن ( ربيع العمر ) هذه الرياضة التى تناسب جميع الفئات العمرية من الجنسين وتتميز بالسهولة والبساطة والرقى لمن يفهمها حيث أنها لا تعتمد فقط على تنمية القوة الخارجية للجسم ولكنها تعتمد أيضا على تنمية الطاقة الداخلية للإنسان فتجعل الفرد قادر على التحكم فى طاقته ولا يهدرها فى أولى لحظات القتال فتجعلك قادر على القتال فترات طويلة من الوقت دون أن تفقد الكثير من طاقتك وهى الرياضة التى كان يلعبها مدرب بروس لى وتدرب عليها بروس لى واستطاع من خلالها بلورة اسلوبه القتالى الخاص - الجيت كون دو - وتجد أن معظم المعمرين فى الصين يمارسون هذه الرياضة بجانب التاى شى للحفاظ على لياقتهم البدنية ,, فهى من الرياضات الجميلة شكلا وموضعا ...

وننتظر مواضيعك القيمة أخى ,, وبما أن منتدانا منتدى تاريخى ,, فحبذا لو تعطينا لمحات تاريخية عن الرياضات المختلفة ...

بالتوفيق أخى ,, دمت بأتم صحة وأحسن حال ...

فوزية محمد
26-10-2009, 01:26 PM
بارك الله فيك أخانا الكريم على النصيحة والتذكرة الطيبة..

جمال الدين عثمان
27-10-2009, 12:13 AM
أحبتى فى الله
شكرآ للأخت فوزية محمد للرد الرقيق.
وشكرآ للأخ ألب أرسلان لمداخلتة الجيدة..وأنوه بأننى رجل على مشارف الستين من العمر ولم امارس أى رياضة منذ 15 عام فائت...نظرآ لضغوطات الحياة والعمل.
أما كلامى عن الأيكيدو فأنا اتكلم عن فكرة للدراسة لكى يقوم عليها المعنيين من أصحاب الفكر والعمل لنشر هذه الرياضة والتى يتكالب عليها من حولنا من أجلنا!!!!

جمال الدين