المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلسلةكيمياء الصلاة..د احمد العمري.4


نبيل القيسي
10-06-2014, 07:49 AM
أما الرحيم فهي هامش للتخفيف عن أولئك الذين لم يحققوا التوازن المطلوب، أولئك الذين اضطروا للتجاوز أحياناً...إنها الشروط المخففة لمن تعثر مضطراً في مهمته التي يقضيها اسم الرحمن..
ومع الرحمن الرحيم سيكون عملك معززاً برحمتين، العامة التي تأمل أن تصير جزءاً منها، والخاصة التي ستأمل أن تشملك على اضطرار هنا أو خطأ هنا
"إنها الرحمة التي تقويك ، الرحمة التي تجعلك أصلب.. وأكثر إثماراً وأكثر فاعلية..إنها (الرحمة) التي تخرجك من (الرحم): تجعلك تولد من جديد... "


ومن الرحمن الرحيم إلى مالك يوم الدين
"لكن لفظة مالك هنا تطلق سراحنا في آفاق أخرى، تدق مسماراً صغيراً في جدار المعاني، وتجعلنا نتسرب معه، نحو ما خلف الجدار، فإذا بالعالم يصير عالماً مختلفاً مضيئاً، وإذا بالإنسان يشعر أن بإمكانه أن يبني هذا العالم..ويحوله من الواقع الافتراضي، إلى أرض الواقع"

إنه يملك الزمن..حبات الرمل التي مُنحت لكل البشر...إنها كل الرصيد...ساعة رملية تمنح لكل منا..تُقلب منذ اليوم الأول في حياتنا...وتبدأ بالتسرب..إنها أهم ما نملكه..عبر حبات الرمل تلك نتمكن من أن نحصل على معايش الاعتيادية، وعبرها أيضاً يمكن أن نحول كل حبة رمل إلى أرض خصبة ، أرض مستثمرة..
إنك تحوز حبات الرمل..لكنها حيازة مؤقتة، حيازة مرتبطة بالاستخلاف..والمالك الحقيقي..هو مالك يوم الدين..مالك اليوم ويوم غد ويوم أمس.