المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكمون للتخلص من الكرش......


نبيل القيسي
27-01-2015, 01:37 PM
2015/2015

ال
فــوائـد الـكـمـون الـمـذهـلـة لـلـتـخـلـص مـن الـكـرش


متابعة-: أجرت وزارة الزراعة الأميركية دراسة حول الكمون، أوضحت أن الكمون يحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية والدهون والكربوهايدرات، إضافة إلى خلوه من الكوليسترول. لذا فهو يستخدم كعلاج لأمراض الجهاز الهضمي، كما أنه يتميز بقدرته على تحفيز إنزيمات البنكرياس وتخليص الكبد من السموم. كما يساعد في الوقاية من الأورام وتحسين الجهاز المناعي لما يحتويه على نسبة عالية من الحديد.

وإضافة إلى كل ما سبق فقد أثبتت الدراسات العلمية أن للكمون فوائد كبيرة في الهضم والتخلص من الغازات والقدرة الفائقة على امتصاص المواد الغذائية بشكل سريع وحرق الدهون، مما أهله ليصبح واحدًا من أسرع الوسائل لفقدان الوزن خاصة عند منطقة البطن والكرش. لذا ينصح الخبراء بتناوله من خلال 4 وجبات يوميًا، موزعة على 3 وجبات رئيسية ورابعة خفيفة. وهي كالتالي:

1- وجبة الإفطاريمكنك تناول الكمون في هذه الوجبة بخلطه مع مجموعة متنوعة من الخضراوات والفاكهة.

2- وجبة الغذاء يمكنك الحصول على البروتين اللازم للجسم أثناء الحمية الغذائية، من خلال تناولك اللحوم أو الدواجن أو الأسماك، مع إضافة القليل من الكمون لأي منها.

3- وجبة العشاءهذه الوجبة مخصصة لعنصر الكالسيوم الذي نحصل عليه من اللبن الزبادي أوحبوب الذرة المخلوطة بالحليب، مع إضافة الكمون إليها.

4- الوجبة الخفيفةأما النشويات فيمكنك الحصول على قدر قليل منها في وجبة خفيفة، من خلال تناول البطاطس أو الأرز المسلوقين والمضاف إليهما الكمون.

وقبل كل وجبة وللحصول على أفضل النتائج ينصح بتناول كوب من الماء الدافئ مذاب به ملعقة كبيرة من الكمون، مضاف إليها عصير نصف ليمونة

najah120
30-05-2016, 04:48 PM
شكرا، على حسب ما قلت فإن الكمون احسن رجيم الكرش (http://www.aklsihi.com/%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%B4/) لأنه يديب الذهون الزائدة