المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روحانية يوم التروية تذيب خلافات "الكرة" بين مصري وجزائري


madabou
25-11-2009, 06:37 PM
روحانية يوم التروية
تذيب خلافات "الكرة" بين مصري وجزائري

الخميس 9 ذو الحجة 1430 ـ 26 نوفمبر 2009
مِنى : عبد الرحمن الغبيشي

لم يتوقع الحاجان المصري أحمد المنياوي والجزائري العبدي عمر أن تجمعهما الصدفة على صخرة واحدة في مرتفعات منى يوم التروية أمس وهما يحملان هدفا واحدا، وشعارا واحدا اتفقا من خلاله على نبذ الخلافات التي تركتها مباراة الخرطوم التاريخية بين منتخبي بلادهما.

الحاج العبدي عمر من دولة الجزائر كان يجلس على صخرة بسفح أحد جبال منى، ويتأمل تلك اللحظات الجميلة، والغيوم والتي غطت المشاعر المقدسة رافعا يديه إلى السماء ليدعو الله، وفجأة رصدت عدسة "الوطن"، خلال التقاطها صورا متنوعة لمنظر مشعر منى، وعلى نفس الصخرة، حاجا مصريا يعمل في إحدى شركات المقاولات، ويدعى أحمد المنياوي الذي بادر باستدعائنا، وتحدث معنا حول علامات التعجب التي قال إنها بدت على محيا جميع العابرين من هنا.

وقال الجزائري العبدي عمر: "نحن إخوة، ولن تفرق بيننا مباراة، ولن تكون هي الفاصل في علاقات حميمية، فمصر والجزائر تجمعهما الأصالة والتاريخ والعلاقات القوية.


أما الحاج المصري أحمد فلم يختلف حديثه عن حديث شقيقه الجزائري، وقال إن المملكة حرصت على خدمة ضيوف الرحمن، وهيأت لنا هذا المكان الآمن، الذي هو مدعاة للتفاؤل، ونبذ الخلافات لأشياء لا تغني ولا تسمن من جوع، وتمنى من الإعلام والحكومات تقريب وجهات النظر، والمحافظة على أواصر الأخوة العربية التي تجمعنا.

نقلا عن جريدة الوطن السعودية
جريدة الوطن السعودية-روحانية يوم التروية تذيب خلافات "الكرة" بين مصري وجزائري (http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3345&id=126159&groupID=0)

حنين المغازي
28-11-2009, 04:02 PM
بارك الرحمن فيك أختنا الغالية


وهذا أكبر دليل علي ان الدين واحد والقلب واحد




وقال الجزائري العبدي عمر: "نحن إخوة، ولن تفرق بيننا مباراة، ولن تكون هي الفاصل في علاقات حميمية، فمصر والجزائر تجمعهما الأصالة والتاريخ والعلاقات القوية.





بارك الرحمن فيك يارب

madabou
29-11-2009, 07:29 AM
:1012:
على الرد أختي العزيزة
تمنياتي لك بدوام التوفيق والسعادة
بمناسبة عيد الأضحى المبارك

e-mysarah
01-12-2009, 02:32 PM
ياأخى بارك الله فيك في هذا المكان ينسى الإنسان نفسه حتى إنى سمعت أن من الناس الجبابره من تأخذه هيبة المكان والكعبه ويندفع فى البكاء فكيف لا ننسى هذه المشاحنات التافهه بل ننسى الدنيا وما فيها
اللهم ارزقنا جميعا حجه وعمره آآآآآآمييييييين

الحامده ربها
01-12-2009, 02:52 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أولاً جزاك الله خيراً على نقل الموضوع
وهذه أصول العلاقات والاخوه فى الاسلام
لآن كلنا مسلمين موحدين لله سبحانه وتعالى
وأن ماحدث هى فتنه
اللهم وحد المسلمين جميعاً فى كل مكان
لآعلاء كلمة الحق وهى (لا اله الا الله )
اللهم أمييييييييين

madabou
02-12-2009, 07:50 AM
كل الشكر والتقدير لأصحاب الردود الطيبة
كل عام وأنتم بخير