المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : د. ابو زيد يمنع من دخول الكويت


sawq8
16-12-2009, 11:33 PM
.
.
.


فور وصوله الى القاهرة فجر امس، عائدا من الكويت التي منعت دخوله، اعرب المفكر المصري د. نصر حامد ابو زيد عن اسفه مما حصل، مرددا «كنت اعتقد ان الديموقراطية مترسخة في الكويت، وفوجئت بما حدث». ابو زيد، الذي شكل قرار منع دخوله الى الكويت صدمة للساحة الثقافية في مصر، تـوقع ان يكون منعه بسبب خلاف النواب الاسلاميين مع الحكومة التي رضخت لهم، مؤكدا ان «هذا مؤشر مقلق على مفهوم الحريات في البلاد العربية»، وقال ان هذى القرار تحت جزمتي ومشيرا الى ان ما حدث لن يثنيه عن مواصلة مشروعه الفكري التنويري. واكد «فوجئت واصبت بالارهاق من ابقائي في الترانزيت لساعات»، وقال «لم يراعوا مكانتي ولا سني».

.....

أكد رئيس رابطة علماء الشريعة في دول مجلس التعاون الخليجي وعميد كلية الشريعة السابق د.عجيل النشمي: من المعلوم أن نصر حامد أبوزيد له أقوال كفرية ثبتت بحكم المحكمة التي حكمت أيضا بردته فكان الواجب أن يأخذ عقوبته الشرعية بسبب عباراته النابية التي قالها في شأن الكويت وليست غريبة عليه وعلى أمثاله من السوقة فقد نال بلسانه من شأن القرآن الكريم وقال انه منتج ثقافي ونص انساني بل استهزأ به وأنكر السنة وكنت أخشى لو دخل البلاد فإنه لن يخرج سليما أو ربما لم يخرج أبدا وهذا ان لم يطبق عليه حكم الشرع ويودع بالسجن وهذا أقل جزاء لأمثاله المرتدين.

وتابع: نشكر السلطات الكويتية التي كانت واعية لهذا الصنف السافل من البشر بل وساقط دخوله للكويت قد ينجس أرضها الاسلامية.

......

اعتبر الاديب والكاتب الكويتي عبدالله خلف ان وصف نصر حامد ابو زيد لقرار منعه من دخول البلاد بانه «تحت جزمتي» هو دليل واضح وصريح على عدم وجود اخلاقيات ادبية لهذا الشخص، واصفا في الوقت نفسه ابو زيد بالشخص المشاغب والذي دائما يتصادم مع السلطة والمجتمع المصري بسبب طبيعة الافكار ,ويرى خلف ان ابو زيد يعاني مسّاً من الجنون ادى به الى تبنيه وطرحه لمثل تلك الافكار والاطروحات الغريبة والبعيدة كل البعد عن المنطق والدين، واضاف ان اي من الناس البسطاء لو يطرحون مثل هذا الطرح فسوف يوصفون ويقال عنهم انهم مجانين، في حين ان هذا الطرح عندما يأتي من قبل ادباء ومفكرين يقال انها حرية فكرية وتطور وازدهار بالطرح والفكر.

......

وأعرب مبارك البذالي اللذي يتبنى فكر القاعدة عن تقديره لقرار وزير الداخلية بمنع د. نصر أبو زيد من دخول البلاد، وقال ردا على تصريحات أبو زيد: خيرا فعل وزير الداخلية بطردك ياصاحب الجزمة القذرة نحن لانتشرف ان تطأ ارضنا بجزمتك القذرة.

ولانتشرف ان نستقبل صاحب فكر متخلف وجزمته قذرة.. نظف فكرك قبل جزمتك حتى يسمح لك بالدخول.. لقد احرجت من دافعوا عنك وهم لايعلمون ان جزمتك قذرة.

وأضاف البذالي: حقيقة لانتشرف بهذه الاشكال التي تخبئ في قلوبها كرهاً للاخرين وتحمل افكاراً ليس لها ثوابت ولا مراجع معلومة. الحمد لله الذي شرفنا الله بالاسلام وزادنا تشريفاً بجعل محمد صلى الله عليه وسلم نبياً لنا وجعل القرآن دستورنا ومرجعا للاولين والاخرين وجعل السنة النبوية مكملة للشرع وهداية ورحمة للعالمين.

............

وصف الباحث الإسلامي خالد سنان ان هذا يقصد ابو زيد - ليس ممن يستحق الرد عليه، والعتب على بعض المنافقين الذين يسعون في الارض الفساد من ابناء جلدتنا، الذين يتكلمون بكلامنا ويتدثرون بدثارنا، ويلبسون ثيابنا ويتسمون بأسمائنا بل بأشرف الاسماء: أحمد وغيره، ممن يسعون لدعوة هذا وامثاله، ممن لا يعرف لاهل هذه البلد حقا، ولا يقدر لها حكما (قاتله الله أو هداه)، كل ذلك تحت مسمى حرية الرأي والفكر!، قاتل الله تلك الافكار المسمومة المذمومة الآثمة، وبئس مايسعون له من الفساد.

واختتم بالآية الكريمة: ?بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ايبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا? (النساء).

.....

ومن الجانب الآخر


ذكرت الجمعية الكويتية لحقوق (السفلة) الإنسان أن الحكومة خضعت للابتزاز وقررت منع المفكر المصري المعروف نصر حامد أبو زيد من دخول البلاد أمس الأول على الرغم من حصوله على تأشيرة دخول، وبذلك يتأكد - حسب الجمعية- بأن البلاد تسير في الطريق نحو التحول إلى دولة دينية، «ثيوقراطية»، يمتلك فيها التيار الديني السلطة لتكييف القرارات والتحكم بالثقافة المجتمعية..

وأضافت الجمعية في بيان صحافي: لا شك أن التنازلات التي تقدمها الحكومة لقوى الإسلام السياسي سوف تقود البلاد إلى حال من التخلف الحضاري وتؤدي إلى عزل القوى المتزمته على حقوق الأفراد والجماعات وإصدار قرارات بشأن الحفلات والرقابة على الكتب وعمليات الضغط المستمرة للحد من ممارسة الحريات الفردية تؤكد بأن البلاد تتراجع عن الدور التنويري الذي اضطلعت به منذ بداية عصر النهضة الذي بدأ في مطلع خمسينات القرن الماضي.


........

ولم نرى بيان يشجب قرار من الشيخ وجدي غنيم ولا العودة ولا السيد الفالي وهذى دليل قاطع سفالة الجمعية وخضوعها للفكر التغريبي


ولنسمع ارائكم بما ان اكثركم خارج الحدث

.
.
.

ramevic
19-12-2009, 08:14 PM
قبحه الله تعالى
يهاجم الدين

sawq8
27-12-2009, 08:59 AM
منك لي باب السماء ان شاء الله

وبلا رجعه يابو زيد


وسلم المرور