المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تلقيت هدايا من عملائك مؤخرا تحويل شكاوى العملاء إلى سلاح استراتيجي


rasha retage
27-08-2015, 03:13 AM
الشكوى هي توقعات العميل التي خابت - أي التي لم يتم إشباعها. فلكل عميل توقعاته الخاصة الناتجة عن اتصالاتك التسويقية أو عن حاجاته الإنسانية. تدور هذه التوقعات حول جودة المنتجات والخدمات وأمانة التعاملات. وعندما يجهر العميل بشكواه فهو يعتقد أن بعض توقعاته قد خابت وأن بعض آماله المعقودة على منتجاتك قد تلاشت. ولكن عندما يصرح لك العميل بشكواه فهو يمنحك الفرصة لتجديد آماله المحبطة وإشباع توقعاته الخائبة. أي أن العميل يمنحك فرصة للإجابة عن تساؤلاته وسد ثغرة التوقعات بين ما يريده وبين ما تستطيعه. تقدم لك الخلاصة طريقة التعامل مع شكاوى العملاء والاستفادة منها لتطوير منتجاتك وخدماتك.
Edara | Home page (http://edara.com/Khulasat/A_Complaint_is_a_Gift.aspx)