المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الافوكادو


elnagm
30-08-2015, 10:58 PM
الصحة هي النعمة التي من الممكن أن نعتبرها أكبر ثروة يمتلكها الإنسان، فمقاومة الأمراض وتحسين المستوى الذهني والنفسي والبدني تعتمد بشكل مباشر على المستوى الصحي للإنسان، وجميعنا يعلم أن المأكولات التي نتناولها بشكل يومي تعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على صحة الإنسان بشكل سلبي أو إيجابي، لهذا نستعرض معكم مجموعة من فوائد الأفوكادو والذي يعتبر من أفضل الأغذية الصحية:

يعتبر الأفوكادو من الفواكه ( نعم الفواكه لا تندهش كثيرا ) التي تمثل نظام غذائي متكامل، وتناول الأفوكادو بشكل يومي من شأنه تحسين المستوى الصحي للإنسان بشكل عام.

benefits-of-avocados

يحتوي الأفوكادو على مادة اللوتين، وهي من مضادات الأكسدة الطبيعية، وتعمل على الحفاظ على صحة العين والوقاية من العمى في مراحل متأخرة من العمر.

صحة-العيون5

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، مما يجعله من الأغذية المفضلة لصحة القلب.

heart-health

يعتبر الأفوكادو من أكثر الفواكه التي تحتوي على فيتامين E، ومن المعروف أن لهذا الفيتامين الكثير من الفوائد أهمها منع شيخوخة وتلف الخلايا في الجسم، مما يقلل من ظهور آثار التقدم في العمر.

pill-vitamin-e

إن كنت تريد زيادة وزنك فيجب عليك تناول الأفوكادو، فكل 100 جرام من الأفوكادو تحتوي تقريبا على 200 كالوري، ونظرا لهذه النسبة المرتفعة من السعرات الحرارية يعتبر الأفوكادو وسيلة صحية لزيادة الوزن خصوصا إذا ما تمت مقارنته بالأغذية الأخرى التي تحتوي على سكريات ونسبة دهون مشبعة.

Losing-Body-Weight-Alone-May-be-Unhealthy

يحتوي الأفوكادو على حمض الفوليك والذي يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، كما يحتوي على الجلوتاثيون والذي يعمل كمضاد أكسدة ويساعد في محاربة الجذور الحرة بالجسم.

Folic-acid-supplement-pregnancy

يحتوي الأفوكادو على نسبة من الألياف الغذائية والتي تساعد على ضبط مستويات السكر في الدم، كما يحتوي على المغنيسيوم والذي يساعد على تحسين صحة العظام.

8a124422a1904a9a_800x800ar

من الشائع أن الموز هو الفاكهة التي تحتوي على أعلى نسبة من البوتاسيوم، لكن هذا غير صحيح فالأفوكادو يحتوي على نسبة أعلى من البوتاسيوم والذي له عدة فوائد هامة منها تخفيض معدل ضغط الدم المرتفع، كما أن انخفاض نسبة البوتاسيوم في الجسم قد تعرض الإنسان لمخاطر كبيرة.

best-raspberry-lemon-banana-avocado-wide

يقلل الأفوكادو من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي خصوصا لاحتوائه على حمض الأولييك والتي أظهرت عدة أبحاث أن له دور فعال في الوقاية من المرض.

يحتوي الأفوكادو على البيتا سيتوستيرول والذي يساعد في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.

fish-oli-and-cholesterol

يلعب الأفوكادو دور مهم جدا في تحسين مستوى الامتصاص في الدم وذلك لاحتوائه على عدة معادن وفيتامينات.

تعتبر منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على زيت الأفوكادو من أفضل الوسائل للعناية بالبشرة خصوصا للبشرة الجافة، حيث يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، كما أن زيت الأفوكادو يعتبر واقيا طبيعيا لأشعة الشمس الضارة.

الأفوكادو في غذاء الطفل

إحتلت فاكهة الأفوكادو المرتبة الأولى في لائحة ال “10 فواكه الأكثر أهمية للأطفال”. فحسب الدراسات تركيبة هذه الفاكهة تؤمن مغذيات هامة يحتاجها جسم الطفل للنمو. فهي غنية بالدهون الجيدة التي تضمن نمو طبيعي للجهاز العصبي و دماغ الطفل. الأفوكادو مصدر للأوميغا 3، خالية من الصوديوم و من الكوليسترول. كما أنها تساعد في زيادة الوزن لدى الاطفال دون الوزن الطبيعي. ننصح البدء بإدخال الأفوكادو في غذاء الطفل على عمر 6 أشهر.

الأفوكادو في غذاء الطفل

إحتلت فاكهة الأفوكادو المرتبة الأولى في لائحة ال “10 فواكه الأكثر أهمية للأطفال”. فحسب الدراسات تركيبة هذه الفاكهة تؤمن مغذيات هامة يحتاجها جسم الطفل للنمو. فهي غنية بالدهون الجيدة التي تضمن نمو طبيعي للجهاز العصبي و دماغ الطفل. الأفوكادو مصدر للأوميغا 3، خالية من الصوديوم و من الكوليسترول. كما أنها تساعد في زيادة الوزن لدى الاطفال دون الوزن الطبيعي. ننصح البدء بإدخال الأفوكادو في غذاء الطفل على عمر 6 أشهر.

الأفوكادو

فوائد الافوكادو (http://www.almawk3.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%81%D9%88%D9%83%D8%A7%D8%AF%D 9%88-benefits-avocado/) أو الكمّثرى هو نبات من فصيلة الغاريات، موطنها الأصلي أمريكا الاستوائية ذات أوراق صغيرة وأزهار صغيرة، يميل لونها الى الأخضر وثمراتها ذات لون أرجواني أو لحمي أخضر، وتكون ذات أحجام مختلفة فيوجد منها الكبير ومنها الصغير ذات الشكل المستدير أو الكمثري، وقد تكون ذات لون أحمر أو أخضر أو أسود حسب الصنف.

الأفوكادو لتجديد الجمال

يحتوي الأفوكادو على جميع العناصر اللازمة للحصول على بشرة جميلة وشعر لامع. ومحتواه الكبير من النحاس يشجع إنتاج الكولاجين الذي يبني ويصلح أنسجة الجسم. ويقوي الفوسفور الأسنان ويسهم، مثل فيتامين B2، في نمو وتجدد الأنسجة. وفيتامين E هو مضاد أكسدة فعال يحمي أغشية الخلايا. ويلعب فيتامين B9 دورا رئيسيا في إنتاج خلايا جديدة.



خصائص مضادة للأكسدة

الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة، خاصة بروانثوسيانيدينس والمعروف باسم "التانين". ووفقا للدكتور جوليان ويتكر، فإن بروانثوسيانيدينس هي مضادات الأكسدة الأكثر فعالية، ومفعولها أقوى بعشرين مرة من فيتامين C وخمسين مرة من فيتامين E.

وتوجد بشكل رئيسي في بذور العنب. وتحمي مضادات الأكسدة هذه الجسم من الجزيئات الحرة (التلوث، التبغ، الكحول...) والشيخوخة المبكرة. فهي إذن مضادات أكسدة قيمة.



خصائص التسمير الذاتي

تناول الأفوكادو يسمح بتحسين امتصاص الكاروتينات (البيتا كاروتين والليكوبين). باختصار، للحصول على سمرة جميلة، أضيفي الجزر والأفوكادو إلى قائمة طعامك.



مكافحة جفاف الجلد

إليكم حيلة بسيطة لأولئك اللواتي يعانين من جفاف البشرة أو الجفاف في الشتاء: تناولن الأفوكادو. فتناول الأفوكادو يحافظ على ترطيب البشرة. علاوة على ذلك، هذه الفاكهة غنية بشكل طبيعي بالأحماض الدهنية أحادية الإشباع التي تغذي خلايا الجلد. الأفوكادو أفضل حليف لك لاستعادة البشرة الحريرية الممتلئة.


وصفات تجميلية بالأفوكادو

قناع مرطب من الأفوكادو وزيت اللوز الحلو: اخلطي نصف حبة أفوكادو مع بضع نقاط من زيت اللوز الحلو. ضعيه لمدة 30 دقيقة على الوجه واشطفيه بالماء الفاتر.



قناع مغذي من الأفوكادو والجزر: اخلطي نصف حبة أفوكادو مهروسة ونصف حبة جزر مطبوخة ومهروسة وملعقتين كبيرتين من الكريمة الطازجة الكثيفة وثلاثة ملاعق صغيرة من العسل. ضعي المزيج على وجهك وعنقك لمدة 10 إلى 15 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر.