المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج حرقان البول


elnagm
14-09-2015, 11:04 AM
healthmedicine علاج حرقان البول (http://www.almawk3.com/%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%ad%d8%b1%d9%82%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%88%d9%84-healthmedicine/) healthmedicine في عطار زمان خلطة اعشاب طبيعية للقضاء على حرقان البول والتخلص منه ، حيث أن الكثير من الاشخاص يعانون من حرقان البول والذي ينتج من الأكل الحمضي أو الغازات أو الميكروبات ، بالإضافة إلى أنه يظهر عند الحوامل نظرا لتراكم الهرمونات أثناء فترة الحمل .

واليوم نقدم لكم خلطة اعشاب طبيعية للقضاء على حرقان البول والتخلص منه في وقت قصير ، كما أنها صحية جدا ويمكن استخدامها في علاج الكثير من الامراض الجسمية لما لها منافع كثيرة ، وتأكدوا أن هذه الخلطة تغنيكم عن زيارة الطبيب لأنها فعالة في علاج الكثير من الأمراض ، كما يمكن الإحتفاظ بها في الثلاجة لمدة طويلة .
مكونات الخلطة

ملعقة كبيرة من بذور الحلبة .
ملعقة كبيرة من السانوج .
ملعقة كبيرة من حب الرشاد .
كوب من العسل الخالص .

خلطة اعشاب طبيعية للقضاء على حرقان البول والتخلص منه وكيفية استعمالها

تطحن جميع المكونات حتى تصبح كالدقيق الناعم ، ثم تمزج مع العسل حتى تتجانس ، ثم يؤكل من المزيج ملعقة صغيرة في كل صباح قبل تناول وجبة الإفطار وحتى الانتهاء من كمية الخلطة

التهابات المسالك البولية، أو عدوى المسالك البولية عادة ما تسببها البكتيريا في أي مكان على طول الجهاز البولي بما في ذلك مجرى البول والحالب والكلى أو المثانة. وتشمل أعراضه الرغبة المتكررة في التبول، والحرقان أو ألم عند التبول، و القشعريرة مع الحمى إضافة الى حدوث تقلصات في أسفل البطن ، والاحساس بالاجهاد، وقد لا تكون له أي أعراض على الإطلاق و الخبر الجيد هو أن عدوى المسالك البولية غالبا ما تستجيب بسرعة للعلاجات المنزلية.

fotolia_3065227_XS

الخطوة 1

شرب الكثير من السوائل و تجنب كل المشروبات الحلوة السكرية و الحد من المشروبات التي تحتوي على الكافيين بما فيها القهوة لأنها تؤدي إلى تهيج المسالك البولية.

الخطوة 2

شرب عصير التوت البري غير المحلى لأن التوت البري والعنب البري يوفران المواد الكيميائية التي تساعد على منع البكتيريا من الالتصاق على جدران المسالك البولية.

الخطوة 3

الراحة و البقاء دافئا و يمكنك أيضا تدفئة منطقة الكلى في أسفل الظهر وذلك بوضع ماء ساخن في زجاجة وتمريرها على المكان. أو أخذ دش ساخن لانه يساعد أيضا الجسم على مقاومة العدوى عن طريق رفع درجة حرارة جسمك.

الخطوة 4

تجنب السكر المكرر وهو يوجد في الخبز و الباستا وكذلك الحلويات.

الخطوة 5

تناول الشاي وهناك العديد من الأعشاب التي تقوي الجهاز البولي وتعزز مناعته أو لها خصائص مضادة للجراثيم. وتشمل عنب الدب و الشاي الأخضر ، وجذر الخطمي وعشب الطير والهندباء ونبات القراص ويمكن استخدام أي من هذه الأعشاب بإضافة ملعقة شاي من أي منها إلى 1 كوب من الماء الساخن وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق بالنسبة لأوراق الزهور أو من 10 إلى 20 دقيقة بالنسبة الجذور. وشرب 2-4 أكواب في اليوم الواحد كما يمكنك أيضا استخدام هذه الأعشاب في شكل كبسولات أو شكل صبغة .

الخطوة 6

تناول 100 ملغ من مستخلص بذور الجريب فروت ثلاث مرات يوميا لأن بذور الجريب فروت لها خصائص مضادة للجراثيم ويمكنك أيضا أن تأخذ 1000 ملغ من فيتامين C يوميا فهو مضاد للأكسدة و يمكن أن يساعد في دعم الجهاز المناعي.

الخطوة 7

تناول الزبادي مع البروبيوتيك حية أو مكملات البروبيوتيك بمعدل 5-10000000000 CFUs في اليوم. وفقا لجامعة ميريلاند هناك أدلة قوية على أن البروبيوتيك يساعد في مشاكل المسالك البولية. كما ان تناول السمك أو زيت السمك يساعد على تقليل الالتهاب في الجسم بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية أوميغا 3.

الخطوة 8

يجب زيارة الطبيب إذا لم تتحسن حالتك في غضون 24 ساعة لان انتشار العدوى في الكلى يمكن أن يكون خطيرا جدا إذا ترك بدون علاج.

تحذيرات

إذا كنت تشعر ان حالتك تسوء أو ان الأعراض تستمر بعد العلاج المنزلي يجب عليك مراجعة الطبيب .

نصائح

تأكد من أنك تفرغ المثانة كلها عند التبول.
يمكنك أخذ إجازة من العمل للراحة وعليك اختيار مكان قريب من الحمام.

أشياء تحتاج إليها

السوائل
التوت البري غير المحلى أو عصير التوت
الزبادي مع البروبيوتيك أو تكملة بروبيوتيك
الاحماض الذهنية اوميغا 3
مستخلص بذور العنب
فيتامين C
الأعشاب المجففة أو مكملات من الاعشاب التي تباع جاهزة.