المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج الجافا


elnagm
17-09-2015, 11:00 AM
برنامج الجافا (http://www.professional-bramj.com/download-programs-java-free/) هو برنامج هام لمستخدمي غرف الشات ، فبدونة لن يعمل لديك الشات العام وايضاً يستخدم في تشغيل برامج عديدة منها برنامج التورنت Vuze ، ومستخدم ايضاً في تشغيل برنامج تشارلز المستخدم في لعبة المزرعة السعيدة علي الفيس بوك ، والعديد من البرامج الاخري ، بالتأكيد البرنامج هام علي اي جهاز كمبيوتر. تابع لتحميل احدث اصدار الجافا 2015.
برنامج الجافا هام جداً واساسي علي اي جهاز كمبيوتر ، وانصح دائما بتحديثه الي احدث اصدار بشكل دائم لانه في بعض الاحيان يكون هناك ثغرات امنية خطيرة لذلك ينصح دائما بالتاكد من توافر احدث اصدار لديك.
نبذة عن برنامج جافا Java

برنامج جافا الغرض الرئيسي منه هو تشغيل التطبيقات التي تسمي applets والتي تكون مكتوبة بلغة الجافا. فالجميع يعرف ان الجافا هي لغة برمجة مثل لغة سي C تماما. يقوم برنامج جافا يقوم بانشاء اتصال بين متصفح الانترنت الذي تستخدمه علي الكمبيوتر ومنصة الجافا وهو ما يسمح بتحميل البرامج والتطبيقات من خلال شبكة الانترنت. من ناحية فان أغلب البرامج الحديثة والتي تتطلب امكانيات تشغيل عالية تتطلب وجود نسخة من برنامج الجافا Java علي جهازك لكي تعمل بشكل صحيح دون مشاكل. يوجد اصدار اخر من الجافا يعمل علي الموبايل وهواتف الاندرويد والايفون.

لا شك أن برنامج الجافا من أهم البرامج الأساسية التي يعتمد عليها أي نظام تشغيل سواء كان ويندوز او أندرويد أو ماك، حيث تعتمد معظم البرامج ومحتويات صفحات الإنترنت على برنامج Java لتقوم بمهامها الرئيسية بشكل صحيح دون حدوث أي خلل بالحاسوب، وبعد تحميل برنامج جافا فإنه يلعب دوراً هاماً في تشغيل محتويات صفحات الإنترنت فهو يساعد على تشغيل مقاطع الفيديو في اليوتيوب وغيره، وتشغيل مواقع الشات والدردشة وكذلك تشغيل العاب الفلاش اون لاين.

ما هي الجافا JAVA ومتى تم إنشاؤها؟

الجافا في الأصل هي لغة أساسية تقوم عليها معظم التطبيقات إن لم تكن جميعها وهي عبارة عن مجموعة أوامر يتم ترجمتها على شكل برنامج عن طريق الحاسوب وهي إمتداد للغة سي بلس بلس C++ ، ولذلك لن تجد لعبة أو برامج الشات الموجودة على صفحات الويب إلا وتعتمد على هذه اللغة لتشغيلها فهي جزء أساسي من تطبيقات الإنترنت.

وقد ظهرت الجافا لأول مرة في عام 1995 تحت يد مهندس البرمجيات الشهير جيمس جوسلينج الكندي الجنسية ثم إشترتها بعد ذلك شركة Sun Micro systems ليصبح تطبيق الجافا ملكاً لها، ويتم إستخدام برنامج Java بنسبة 98% من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر كما وصلت عدد مرات تحميل برنامج جافا من على موقع الشركة إلى أكثر من 3 مليار مرة فلك أن تتخيل أهمية هذا التطبيق المجاني.
"جيمس جوسلينج" مؤسس لغة الجافا“جيمس جوسلينج”

كيف يعمل برنامج الجافا ؟

يقوم برنامج الجافا بدوره ويعمل بطريقة أوتوماتيكية على النظام الخاص بك دون أن تشعر بوجوده ! فهو بمثابة إضافة مُلحقة للحاسوب ومتصفحات الإنترنت المختلفة كمتصفح جوجل كروم وفايرفوكس حيث يقوم بالأوامر بنفسه دون الحاجة إلى التحكم به وبإعدادته، ولهذا فإنه لا يمكن الإستغناء عن تطبيق الجافا لأي جهاز سواء كان النظام هو 32 بت أو 64 بت فإن تطبيق Java الجديد متوفراً لكلا النوعين، ولمعرفة نوع نظام التشغيل لديك تتبع الشرح بالصور التالية:


المطور : Java.
متوافق مع ويندوز : xp,vista,7,8.
حجم البرنامج : 899 كيلو بايت.

من قسم : برامج كمبيوتر
رقم الاصدار : 7
الترخيص : مجاني Free.

لـ تحميل برنامج الجافا 2015 (http://www.professional-bramj.com/download-programs-java-free/) اضغط هنا