المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الرمان


elnagm
21-11-2015, 10:43 PM
للرمان خصائص مضادة للالتهابات
التهاب المزمن الحالات الأكثر يؤدي الى العديد من الأمراض القاتلة مثل أمراض القلب والسرطان، ومرض السكري من النوع الثاني ومرض الزهايمر وحتى الى البدانة المفرطة. يحتوي الرمان على عناصر فعالة للغاية بمحاربة الالتهابات وهي فئة من مضادات الأكسدة المعروفة بالبونيكالاجينس وقد أظهرت الدراسات مختبرية أن هذه العناصر يمكنها أن تخفف من نشاط التهابات الجهاز الهضمي، كما يمكنها ان تخفف من نشاط الخلايا السرطانية بسرطانات القولون والثدي.

فوائد-الرمان-للصحة - عصير الرمان
الرمان قد يساعد على محاربة عدة سرطانات
سرطان البروستاتا هو النوع الأكثر شيوعاً لدى الرجال وسرطان الثدي من الأكثر شيوعاً لدى النساء ويبدو ان للرمان خصائص لمحاربة اثنينهما.
النسبة لسرطان البروستاتا فهناك أدلة أولية أن عصير الرمان يمكن أن يعوق نمو وتكاثر هذه الخلايا هذا السرطان وتخفيض احتمال الوفاة بسببه.
وقد أظهرت الدراسات المختبرية أن مستخرجات من الرمان يمكن أن تبطئ استنساخ الخلايا السرطانية بل وحتى تدفعها إلي الموت المبرمج.(2)
وقد وجد الباحثون أن 240 مل من عصير الرمان تبطئ من ارتفاع مؤشرات* معينة بالدم التي تدل إلي زيادة احتمال الوفاة بسبب سرطان البروستاتا. أي ان زادت مدة تراكم هذه المؤشرات من 15 شهر الي 54 شهر. هذا يعتبر فرق كبير ومهم.
وتبين دراسات أخرى ان مستخرجات الرمان لها نفس التأثير على خلايا سرطان الثدي أي انها قد تمنع استنساخ هذه الخلايا السرطانية وحتى قتل بعض منهم (3).
على الرغم من الأدلة المشجعة على مقدرة الرمان على محاربة السرطانات الأكثر شيوعاً إلا ان هذه النتائج لا تزال منحصرة في الدراسات المختبرية و هناك حاجة إلى إجراء مزيد من البحوث

فوائد-الرمان-للصحة - عصير الرمان
الرمان يحمي من أمراض القلب

بينت عدة دراسات بشرية وحيوانية ان للرمان خصائص عديدة للحماية من أمراض القلب, ولا سيما عن طريق السيطرة على الكولسترول.

الرمان غني بعناصر غذائية اسمها البوليفينول* التي لها خصائص مضادات الأكسدة التي تحمي جدران الشرايين من أضرار الأكسدة وبالتالي تحمي من الحالات التي تؤدي الي أمراض القلب.

بالإضافة الي ذلك هذه البوليفينولات بالرمان تمنع أكسدة الكولسترول في الدم والذي هو سبب أساسي في تكوين اللويحات على جدران الشرايين وتطور مرض الشريان التاجي.(4)

وبينت دراسة أجريت على مجموعة من المعانين من ارتفاع الكولسترول والسكري من النوع الثاني ان عصير الرمان خفض معدل الكلسترول بشكل ملحوظ كما كان هناك مؤشرات تحسن أخرى.

يحتوي الرمان أيضاً على حمض بونيسيك** هو أحد المقومات الرئيسية بالرمان التي تساعد على تخفيض الكولسترول والشحوم الثلاثية بالدم وتخفيض ضغط الدم.

وقد أظهرت دراسة أن مكونات الرمان تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب وتحمي من ارتفاع مستويات الكولسترول بالدم لدى مرضى او المعرضين لمرض السكري

فوائد-الرمان-للصحة - عصير الرمان
الرمان قد يخفض ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم احد أكثر العوامل المؤدية الى النوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من الحالات الخطيرة.

ويتبين ان الرمان يمكن ان يساعد على السيطرة على هذه الحالة الخطيرة.

ففي دراسة واحدة أجريت مع مجموعة من الأشخاص لديهم ضغط دم مرتفع لوحظ انخفاض ملحوظ بضغط الدم بعد استهلاك 150 مل (5 أونصة) من عصير الرمان يوميا لمدة أسبوعين.

وقد وجدت دراسات أخرى آثار مماثلة، خاصة بالنسبة لضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم

فوائد-الرمان-للصحة - عصير الرمان
يعزز الرغبة والقوة الجنسية

منذ العصور القديمة، وقد اعتبر الرمان رمزا للخصوبة.

والمعروف أن أضرار الأكسدة قد تؤثر سلباً على تدفق الدم في جميع المناطق من الجسم، بما في ذلك أنسجة الانتصاب.

لذا من ناحية واحدة كثرة مضادات الأكسدة بالرمان قد تساعد الرجال المعانين من الضعف الجنسي.

. وقد وجد الباحثون أن كوب من عصير الرمان يعزز مستويات هرمون التستوستيرون* لدى الرجال والنساء والذي بدوره يعزز الرغبة والدفع الجنسي.

وقد وجدت دراسات أخرى أن الرمان يحتوي على المركبات التي تشبه المنشطات الجنسية الطبيعية التي ينتجها الجسم البشري وهي من الأسباب التي تعطي الرمان خصائص لتعزيز القدرة والرغبة الجنسية بطريقة طبيعية

فوائد-الرمان-للصحة - عصير الرمان
الرمان يمكن أن يساعد على مكافحة العدوى البكتيرية والفطرية

المركبات النباتية في الرمان يمكن أن تساعد على مكافحة الكائنات المجهرية الضارة, بالأخص بالفم.

على سبيل المثال، قد ثبت أن الرمان مفيد بمحاربة بعض أنواع البكتيريا و الخميرة المبيضة البيضاء.

قد تكون هذه التأثيرات المضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات أيضا مفيدة للحماية ضد عدوى والتهابات في الفم مثل التهاب اللثة التقرحي والتهاب دواعم السن وغيرها من التهابات الفم والأسنان

فوائد-الرمان-للصحة - عصير الرمان
الرمان قد يساعد في تحسين الذاكرة

هناك بعض الأدلة على أن الرمان يمكن ان يساعد على تحسين الذاكرة.

فقد وجدت دراسة أجريت على 28 شخص مسن يشكوا من صعوبة بالذاكرة أن 250 مل (8 أوقية) من عصير الرمان كل يوم أدت الى تحسين ملحوظ بمؤشرات الذاكرة اللفظية والبصرية.

وهناك أيضا بعض الأدلة من الدراسات في الفئران فوائد الرمان (http://www.almawk3.com/%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%85%d8%a7%d9%86-benefits-pomegranate/) أن الرمان يمكن أن يساعد على مكافحة مرض الزهايمر

فوائد-الرمان-للصحة - عصير الرمان
فوائد الرمان للحامل

الرمان غني بالألياف التي تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي علماُ أن حوالي نصف النساء الحاملات تعاني من الإمساك.

نصف كوب من الرمان يحتوي على 5 غرام من الألياف وتنصح رابطة الحمل الأمريكية بتناول 25 إلي 30 غرام من الألياف أتناء الحمل.

كما يحتوي الرمان على عناصر أخرى مفيدة أثناء الحمل مثل فيتامين د والفولات والكالسيوم وبالأخص الحديد وفيتامين سي.(10)

بكثير من ألأوقات ينصح للحامل تناول مكملات الحديد لمنع فقر الدم الناجم عن عوز الحديد ولكن تناول المأكولات التي تحتوى على الحديد وفيتامين سي تساعد على منع هذه الحالة لأن الفيتامين سي يعزز امتصاص الحديد بالجسم.

ملاحظة: ينصح الكثير من الخبراء بعدم تناول مكملات الرمان أمان أثناء الحمل. هذا لأن المكملات غالباً ما تحتوي على مستخرجات من قشر الرمان والتي يمكن أن تسبب التقلصات والولادة المبكرة.

عصير الرمان أيضاً مفيد أثناء الحمل ولكنه يحتوي على السكر كما ان هناك إمكانية ان يتفاعل مع الأدوية الأخرى التي يمكن ان تتناولها الحامل – لذا ينصح الاعتدال واستشارة طبيب إذا كان عصير الرمان مدخول يومي

فوائد-الرمان-للصحة - عصير الرمان
فوائد قشر الرمان

مثل الكثير من الفاكهة أكثر العناصر المفيدة بالرمان توجد بالقشر ولكن قشر الرمان مر وصعب المذاق.

هناك عدة طرق يمكن شمل القشر بالحمية وذلك بتجفيفها واستخدامها بالطبخ أو غليها لصنع مشروب ساخن مع القليل من العسل أو السكر.

هناك أيضا الكثير من الاستخدامات الخارجية ومساحيق يمكنك عملها بالمنزل من قشر الرمان لمعالجة وحماية البشرة والشعر والأسنان.

بالإضافة يمكن تناول مكملات الرمان والتي غالباً تحتوي على عنصر كبير من القشرة وهناك مكملات للقشرة فقط

imane2015
01-02-2016, 04:03 PM
معلومات رائعة عن فوائد الرمان (http://www.msaydati.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86/) صراحة لرمان فوائد اكتر من هده ولاكن التي دكرت هي اكتر الفوائد شيوعا

الغزلاني
16-04-2017, 07:46 AM
فوائد الرمان عديدة و كذلك عصير الرمان (http://hawamil.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%88-%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86/) جد مفيد لعلاج العديد من الأمراض

الغزلاني
16-04-2017, 07:47 AM
فعلا فوائد الرمان عديدة و كذلك عصير الرمان (http://hawamil.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%88-%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86/)له العديد من الفوائد

احمد بن شامى
16-04-2017, 10:20 AM
شكرا لك اخى