المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبرج الرجال,,,,,,,,,


نبيل القيسي
01-04-2016, 02:07 PM
لذا قد يبدو عنوان هذا المقال غريبًا وعجيبًا، إلا أن الأعجب والأغرب من ذلك هو ألا نجد بعض الرجال مُنصِفين، ليُعلِنوا أن التبرج لا يَتعلَّق إلا بالمرأة فقط.

إن المرأة والرجل في ستر العورة سواء؛ قال تعالى: ﴿ وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ ﴾ الآية [الأعراف: 22]، فكان الهدف من الستر مُتعلِّقًا بكليهما، ومن ثَم كان سَتْر الجسد مرغوبًا فيه لكلا الجنسين، وإن كان في حق المرأة آكَدَ.

والواقع أنه ما يُعجِب الرجلَ من جسد المرأة، يُعجِب المرأةَ من جسد الرجل، فهذا الأخير والذي يرتدي "عَنْوَةً" ألبِسة ضيِّقة؛ راسمة ملامح صدره، ونتوءات عضلاته - لا عجبَ أن نقول: إنه يَفتن المرأة، أفليست هي أنثى لها رغباتها أيضًا؟

فلو لم تكن لهن رغبةٌ في الرجال؛ والمتبرِّجين خصوصًا، لما قال في حقِّهن: ﴿ وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ ﴾ الآية [النور: 31]، ومنه نتذكَّر قصةَ عائشة رضي الله عنها عندما نهاها النبي صلى الله عليه وسلم أن تَخرُج عندما حضرَ ذاك الرجل الأعمى؛ خَشيَةَ أن ترى منه ما يُعجِبها.

ولا نغالي إذا ما قلنا: إذا كانت عائشةُ رضي الله عنها أُمِرتْ بالانسحاب؛ حتى لا تَرى من الأعمى ما يُعجِبها، وهو يرتدي ملابس تختلف تمامًا عن ملابسنا الكاشفة واللاصقة، فكيف بالقوارير اللواتي يَصطدِمن يوميًّا بأشباه رجال، تكاد سراويلهم تنزلِق إلى أخمَص أقدامهم، مع ظهور شكل وألوان التبانات، فنعوذ بالله من الزلَّات المترادفات، والآفات القاتلات، وهدى الله البنين والرجال والنساء والبنات.

امحمد الخوجة

رولا مندور
01-04-2016, 11:00 PM
الله يعطيك العافيه
على طرحك المميز