منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   معًـا نبني خير أمة (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=100)
-   -   صرخة حجر...المسلسل التركي بعد وادي الذئاب...ماذا بعد؟...شارك (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=10409)

أبو حكيم 20-03-2010 03:01 PM

صرخة حجر...المسلسل التركي بعد وادي الذئاب...ماذا بعد؟...شارك
 
الرواية..الكتابة..المسرح..الرسم..الفيلم /المسلسل التلفزيوني..الفيلم السينمائي... أنواع شتى من الفنون المتنوعة تنوع عقل و احساس و وجدان الانسان نفسه..لكنها تلتقي كلها في التعبير ..التعبير عن رسالة..موقف..عقيدة.. اتجاه..ميول..رغبة..احساس....لكي ينكشف المستور..لكي تتضح الرؤية..لكي يضاء الطريق...

لا شك أن الأمم المتقدمة أعطت الاهتمام اللازم لهاته المجموعة من الفنون، لايمانها و يقينها بجدواها و فعاليتها و دورها في نشر عقيدتها و مبادئها و تاريخها و دينها و تقاليدها و وجهات نظرها ..الخ

و السبق في جميع هاته الفنون-خصوصا الفيلم المتلفز و السينمائي- واضح بين الشمال و الجنوب ، و تسونامي الأفلام الاتية من الشمال الى الجنوب لا ينكرها أحد و تـاثيراتها على توجيه الأفكار و الوجدان و الفكر و اللغة و الميول و العقيدة/الايديولوجيا..و.و.و.واضح للعيان وضوح القمر أيام البيض .

اعتمدها الأمريكيون -للترويج لرأسماليتهم و عولمتهم و حروبهم و نمط عيشهم و.و.و-
اعتمدها التحالف الاسرائيلي الأمريكي عبر هولوود لنشر التاريخ اليهودي اعتمادا على العهد القديم لاثبات خرافاتهم حول أرض الميعاد و حرب هيرماجيدون و جبل سيون و المخلص و.و.و.

كما لا ننكر أعمالا فنية و درامية قام بها العرب - ولو أنها لا تصل الى الزخم الغربي - سواء في فلسطين أو لبنان و أقل منها في سورية و أقل منها في مصر، تتصل بقضايا الأمة و دينها و تاريخها و مبادئها...الخ

السنة الماضية شهدت تحولا جديرا بالاهتمام و المتابعة... هز التلفزة العربية..و قبلها التركية..و بعدهما هز اسرائيل.
انه مسلسل - وادي الذئاب -...مسلسل ليس كسائر المسلسلات التي أعمت أعين المتفرج العربي، من كثرة ما تكررت و تناسخت و تشابهت في الموضوع الأبدي الأزلي ، موضوع الحب و العشق و البكاء و النويح و الرقص و .و.و. -المواضيع الفارغة من المضمون- ...يحق لنا أن نقول ان الفيلم قد هز اسرائيل ، فقد استعملت كل أساليب الضغط على القنوات و الدول العربية لمنعه من العرض ، و قد أفلحت في ذلك بنسبة 90% ...الشئ نفسه فعلته مع تركيا، الا أن الأمر كان مختلفا تماما ، اختلاف الليل و النهار، فقد استدعت السفير التركي لديها و أهانته و شنت حربا اعلامية على حكومة أردوغان و.و.و. لكن الرد التركي كان عثمانيا بامتياز ، فرد الصاع صاعين و هدد بسحب السفير المذكور و أعطى لذلك مهلة قصيرة اذا لم يسمع و على مرأى العالم اعتذارا رسميا على أعلى مستويات الدولة في اسرائيل... الأمر الذي حصل فعلا و فاعلا و مفعولا.

اليوم السبت ، عرضت أول حلقة من بين 13 حلقة من مسلسل - صرخة حجر-على قناة -م.بي.سي 1- بعدما تم عرضه على قناة -تي.ار.تي- التركية..كما اشترت حقوق بثه قناة دبي كذلك.
المسلسل الدرامي يتعرض للارهاب الصهيوني في الأراضي الفلسطينية ، و العدوان الأخير على غزة... فيه لقطات قتل الرضيع و اعدام الأبرياء ببرودة دم و.و.و.

شارك عزيزي الزائر للمنتدى...
ما رأيك في هكذا مسلسلات... في استخدام الفن المتلفز لتوجيه هكذا رسائل... في شجاعة و نبل و مستوى الفنانين الأتراك و غيرهم - ممثلين و مخرجين و مؤلفين و منتجين و.و.و.-.... في هذا التحول الفني الملتزم بقضايا الأمة عوض تكرار و استنساخ أفلام العشق و المواضيع التافهة... في ماذا تتوقع من تداعيات سياسية و رأي عام عربي /تركي/اسرائيلي... و أسئلة أخرى و أخرى و أخرى لا يسمح لي المقام بسردها.

أبو حكيم 20-03-2010 03:18 PM

رد: صرخة حجر...المسلسل التركي بعد وادي الذئاب...ماذا بعد؟...شارك
 
أشكر جميع المتدخلين مسبفا...ذلك أني سأتغيب عن المنتدى مدة أسبوع كامل، حيث يتوجب علي المشاركة في تدريب مستمر خارج مقر عملي حول التنمية البشرية...كما أعتذر على عدم الرد أو التعليق أو اثراء الموضوع . شكرا للجميع.
المسلسل يعرض يوميا أظن ...على الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت غرينتش...الرابعة بتوقيت السعودية...فرجة هادفة.

زارع الخير 30-03-2010 05:56 AM

رد: صرخة حجر...المسلسل التركي بعد وادي الذئاب...ماذا بعد؟...شارك
 
أعتقد أن هذه المسلسلات تحتوي أكثر من قضية تسلط عليها الضوء وبصراحة أنا لم أشاهد أي حلقة

ولكني سمعت عنها المشاهد العربي إن أحب الإطلاع عليها يأخذ ما يهدف قضيته إن كان بها حقا ما يخدم القضية

بارك الله فيك


الساعة الآن 07:22 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام