منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=104)
-   -   المهارات المطلوبة فى سوق العمل السعودي (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=107034)

الباحث عن النجاح 14-11-2016 05:41 AM

المهارات المطلوبة فى سوق العمل السعودي
 
مع الوضع الحالى لسوق العمل يقوم العديد من الباحثين عن فرص وظائف شاغرة في السعودية مناسبة لقدراتهم و يبحث أصحاب العمل عن مجموعة من المهارات الأساسية لدي الباحثين عن عمل، والخبر السار هو أن معظم الباحثين عن عمل يتمتعون بهذه المهارات. أما الخبر الأفضل فهو أنه فور تعرّفك على أهم المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل ستصبح قادراً بشكل كبير على تعزيز عملية بحثك عن عمل واظهار مدى تناسبك مع متطلبات الوظيفة التي تطمح لشغلها
أهم مهارات يبحث عنها أصحاب العمل:

1. القدرة على التكيف والمرونة

القدرة على التكيف هى الانفتاح على الأفكار والمفاهيم الجديدة للعمل بشكل مستقل أو كجزء من فريق، وتنفيذ المهام أو المشاريع المتعددة. المرونة هي ما إذا كان أو لم يكن الموظف قادرا على العمل في الوقت المطلوب. فيمكن له أو لها أن تكون مرنة و تستطيع التكيف والعمل عند الحاجة
2 - الرغبة بالتعلّم
يتعين عليك السعي جاهداً لاكتساب مهارات جديدة، وطرح أسئلة على مديرك وزملائك في العمل، هذا بالإضافة الى اجراء الأبحاث اللازمة حول مجال عملك ومواكبة أحدث التطورات. فالرغبة بالتعلّم هي صفة رئيسية يبحث عنها أصحاب العمل لدى الباحثين عن عمل.
3 - التخطيط والتنظيم
يتعين عليك التمتع بالقدرة على التنظيم والالتزام بالمواعيد النهائية. وستساعدك مهاراتك في التخطيط والتنظيم بشكل كبير على تعزيز كفائتك المهنية والتقدم في مسيرتك المهنية.
4 - الثقة بالنفس
إنظر الى الامر بهذه الطريقة، إذا كنت لا تؤمن بنفسك، وبما لديك من مهارات خاصة وفريدة، وبتعليمك، وقدرتك على تحقيق ما تريد، لماذا ينبغي لصاحب العمل المرتقب أن يؤمن بك؟ كن على ثقة بنفسك وما يمكن أن تضيف لصاحب العمل.


الساعة الآن 02:35 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام