منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=104)
-   -   نصائح لتصبح نشيطا في عملك (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=107538)

الباحث عن النجاح 30-11-2016 09:02 AM

نصائح لتصبح نشيطا في عملك
 
يواجه الكثير من الموظفين أوقات عصيبة في العمل نتيجة لضعوطات العمل اليومية, عوضا عن التعب و النعاس الذي يسيطر على أغلبية الموظفين ويؤثر على انتاجيتهم ورغبتهم في العمل.
تتطلب وظائف مصر في العصر الحالي سرعة وفعالية كبيرة في العمل, حيث يحتاج الموظف إلى بذل الكثير من المجهود العقلي و التركيز بالرغم من انتشار العديد من وسائل التكنولوجيا التي سهلت مهام العمل.

الوجبات الخفيفة احرص على تواجد بعض الوجبات الخفيفة معك كالفواكه فتناول مثل تلك الوجبات يزيد من نشاطك، ويساعد على استرخاءك على عكس الوجبات الأخرى التي تؤدي إلى الشعور بالكسل والملل .

فكّر بإيجابية

إن السلبية داء معد يعمل على استنزاف طاقتك و تخفيض حماسك و ينسيك السبب الرئيسي الذي جعلك تسلك مسارك المهني الحالي، فعليك أن تتجنب المشاعر السلبية و توجه تفكيرك و ذهنك نحو الإيجابية بأي ثمن. حتى تقوم بذلك، عليك أن تستمع للموسيقى التي تلهمك أو التحدث إلى أشخاص يلهموك أو حتى قراءة الكتب التي تحفز الذات و تعطيها الدافع بالأضافة إلى الإستماع إلى الأشرطة التي تتناول نفس الموضوع. ستمنحك الأساليب التي سبق ذكرها الحافز و ستزيد من قدرة تركيزك في عملك. أيضا، عليك أن تجد أشياء تضحكك ما لم تكن تتبادل الضحكات مع زملائك في العمل بالإضافة إلى شكر الله على النعم التي أنعمها عليك في كل فرصة تواتيك. وجه تركيزك على الأشياء الإيجابية بغض النظر عن صغرها و التي يمكن أن تكون حصولك على ملاحظة إيجابية من رئيسك أو نظير لك أو تحقيقك للأهداف اليومية بشكل أفضل من الأيام الآخرى أو غيرها من عوامل إيجابية قد تصادفك في حياتك.

التمتع بقيلولة لا تزيد عن عشرين دقيقة يوميا ولكن قبل الساعة الثالثة بعد الظهر وذلك لفوائد القيلولة في تحسين المزاج.
تعزيز الجانب الفضولي لتسهيل استيعاب معلومات جديدة, بالإضافة إلى بعض العادات اليومية كتعلم ثلاث كلمات جديدة في كل يوم.


الساعة الآن 06:41 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام