وعليك سلام الله ورحمته وبركاته......
ألا يعتبر مجرد التفكير في منع الحمل أو تنظيمه أو علاج العقم أغبي شرك بالله؟
اسمحلي أخي الفاضل انا اختلف معك فقط في صياغة السؤال بمعني... ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قال "اعقلها وتوكل " اوكما قال صلي الله عليه وسلم
فاذا كان احد يعتقد انه يمكنه الانجاب بإرادته وفي أي وقت شاء دون ارادة الله فهذا هو الشرك بعينه ... اما الاخذ بالاسباب فلا مانع منه
وبالنسبة لمنع الحمل فهو أحيانا يكون ضرورة اذا كان هناك خطر علي الام مثلا يهدد حياتها
وبالنسبة لتنظيم النسل فله اساس من السنة ففي صحيح مسلم عن جابر قال "كنا نعزل علي عهد رسول الله فبلغ ذلك رسول الله صلي الله عليه وسلم فلم ينهنا" وله مسوغات ايضا منها
1.الخشيه علي حياة الام اذا كان هذا راي الطبيب الثقة .. قال تعالي "ولا تلقو بأيديكم الي التهلكة"
2. الخشية علي الرضيع من حمل جديد يفسد اللبن وقد سمي النبي صلي الله عليه وسلم الوطء في حال الرضاع وطء الغيلة لانه يعتبر جناية خفية علي الرضيع
وبالنسبة لعلاج العقم فقد ناجي سيدنا ذكرياربه قائلا "رب لا تذرني فردا ..."
معذرة علي الاطالة وأرجو ان اكون قد فهمت السؤال