منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   الصحة و الطب (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=94)
-   -   كيف نتسبب يومياً بالضرر لبشرتنا واصابتها بالشيخوخة؟ (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=119799)

نبيل القيسي 05-05-2019 04:23 PM

كيف نتسبب يومياً بالضرر لبشرتنا واصابتها بالشيخوخة؟
 
بينما ينصح كثير من الأطباء وخبراء العناية بالبشرة بضرورة الانتباه لمقدار أشعة الشمس الذي نتعرض له حتى لا نصاب ببعض المشكلات التي تنجم عن زيادة جرعة الأشعة فوق البنفسجية، خصوصاً مع قرب قدوم فصل الصيف وتزايد فترات سطوع الشمس، فقد بدأت تظهر تحذيرات حديثة من ضوء جديد.
الضوء هو "الضوء الأزرق" الذي بات يداهمنا طوال الوقت نظراً لانبعاثه من شاشات أجهزة اللابتوب، التابلت والهواتف المحمولة، التي نقضي عليها فترات طويلة من الوقت على مدار اليوم.
ونقلت بهذا السياق صحيفة الدايلي ميل عن اختصاصية الأمراض الجلدية، دكتور ستيفاني ويليامز، قولها "أظهرت الدراسات أن الضوء الأزرق ( الذي يعرف أيضاً بالضوء المرئي عالي الطاقة ) قد يتسبب في إصابة البشرة بإجهاد تأكسدي. والأكسدة هي ضرر تدريجي يطال الجلد وينتج عنه جذور حرة، وهي عبارة عن إلكترونات غير مستقرة من شأنها أن تتسبب في تسريع عملية إصابة الجلد بالشيخوخة".
ونوه الأطباء كذلك إلى أن الضوء الأزرق يحظي بطول موجي أطول من ضوء الأشعة البنفسجية، لذا فإنه يكون قادراً على اختراق البشرة بشكل أعمق ويتلف الحمض النووي للخلايا والكولاجين والإيلاستين اللذين يحافظان على ثبات البشرة ونضارتها.
فيما قال خبير العناية بالبشرة، بولديجار كورونسزاي، إن تأثيرات الضوء الأزرق على البشرة تعتبر اكتشافاً حديثاً، لكن إذا كان الناس جادين بشأن صحة بشرتهم، فإن الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسط فقط لم تعد تكفي وحدها.
ولهذا طالب الأطباء في الأخير بضرورة تقليل الوقت الذي نقضيه على الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة، لأن ذلك يعود بالنفع الكبير على الصحة وعلى البشرة، حيث ثبت أن الضوء الأزرق يعمل على قمع إفراز هرمون النوم الميلاتونين. انتهى

تطبيقات بالعربي 13-06-2019 06:02 AM

رد: كيف نتسبب يومياً بالضرر لبشرتنا واصابتها بالشيخوخة؟
 
البشرة تحتاج الي عناية كبيرة وبالاخص اذا كانت البشرة الدهنية فهي تحتاج الي عناية خاصة جدا


الساعة الآن 12:07 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام