منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=104)
-   -   معلومات غريبة عن البومة (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=120408)

karim1999 15-07-2019 06:04 AM

معلومات غريبة عن البومة
 
للبوم مكانا مهم جداً في عالم الطيور، وهو من الطيور القليلة جداً المُكيّفة تماماً مع للعيش والصيد في عتمة الليل، وفي الحروف القليلة القادمة نستعرض بعض المعلومات عن هذا الطائر لربما تقرأها لاول مرة.
للبومة شهية ممتازة
قد يظنُ بعض الاصدقاء هنا ان البوم يصطادُ بشكلٍ أساسي الفئران والارانب فقط، ولكن ما سيُذهلك أكثر هو ان البومة النسر من اكبر [طيور الصيادة على مستوى العالم وأشدّها فتكاً، وتقوم هذه البومة باصطياد الاسماك التي تُماثلها حجماً، وفي أحد التقارير المُفزعة نوعاً ما والذي نشر أن احد البوم النسر قام بمُهاجمة أحد الذئاب البالغة، كما تقوم باقتناص الثعالب الصغيرة والغزلان على حدٍ سواء.
علاقة البشر بالبومة
اختلف الناس في كل مكانٍ وتفاوتت معتقاداتهم، فالفراعنة المصريين القدماء مثلا اعتبروها رمزاً حقيقاً للحكمة، في حين ان البعض اعتبرها رمزاً للشر والخراب في كل مكان، وعادةً ما يتم ربطُ البوم بالسحر والشعوذة والتخاريف وكلّه كلام فارغ، وعلى النقيض، قام البعض بتربية البوم وتعليميه الصيد، فكانت تصطاد الحيوانات الصغيرة من جحورها مثل الثعالب والارانب.
البومة تآكل لحم البشر
انتساب البوم الى كونه من آكلي لحم البشر يعودُ في الأصل الى قيام نوع من البوم يُسمّى بالبومة القرناء الكبيرة، بقتل وأكل بعض الانواع الاصغر حجماً منها من البوم طبعاً مثل البومة الصياح و البومة المخططة، وهذه الانواع الاصغر حجما في طريقا للانقراض تماماً بسبب تتبع الانواع الاكبر حجماً لها وافتراسها، ولم يتعرف العلماء حتى الان السبب الحقيقي لهذه الظاهرة الغريبة.
للبوم عيون محيّرة ومُربكة
طير البوم له أغريب العيون بين جميع الكائنات على هذه الارض فهى ثابتة في جمجته لا تتحرك ابداً ولكن ما يتحرك صديقي العزيز هي رأسه الغريبة أيضاً والتي لديها قدرة دوران تصلُ ل 270 درجة، وهذا ما يُعطي البومة رؤية مجهرية فريدة من نوعها وتركيز اكبر على فرائسها.

mohammedsalha 21-07-2019 03:29 AM

رد: معلومات غريبة عن البومة
 
رااائع جدااا


الساعة الآن 05:35 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام