منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   الصحة و الطب (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=94)
-   -   أفضل نوع زيت لتطويل الشعر (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=123091)

aseam10 26-05-2020 06:14 AM

أفضل نوع زيت لتطويل الشعر
 
أفضل زيت لنمو الشعر

هناك العديد من الزيوت التي تساعد في نمو الشعر ، ومن أهم الأمثلة على هذه الزيوت ما يلي :

زيت اللافندر: يساهم زيت اللافندر في زيادة سرعة نمو الشعر ، ومن أهم خصائصه أنه يساهم في نمو الخلايا ، حيث أن هذه الزيوت لها خصائص مضادة للبكتيريا وعدوى أخرى ، وبالتالي تحمي صحة النفط فروة الرأس، والخزامى يمكن تطبيقها على فروة الرأس عن طريق وضع عدة قطرات منه ومزجها مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم تطبيقه مباشرة على فروة الرأس، وترك الأمر لمدة 10 دقيقة، ثم يغسل الشعر مع يستخدم الشامبو في الأيام العادية ، ويمكن تكرار هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع.

زيت إكليل الجبل: في حالة الرغبة في زيادة كثافة الشعر وتسريع عملية نموه ، يعد زيت إكليل الجبل خيارًا مناسبًا لذلك ، لأنه يعزز نمو خلايا الجلد ، ويمكن استخدام زيت إكليل الجبل عن طريق خلط عدة قطرات منه زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، ثم ضعه على فروة الرأس واتركه لمدة 10 دقائق ، اغسل الشعر بأي شامبو ، ويمكن تطبيق هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

زيت عشب الليمون: يعد ظهور قشرة الرأس على فروة الرأس إحدى المشاكل الشائعة التي تواجه الشعر ، ونتيجة لذلك ، يمكن استخدام زيت عشب الليمون للمساعدة في حل مشكلة القشرة ، وبالتالي زيادة فرصة نمو الشعر وإطالة يمكن الحصول على النتيجة الفعالة لزيت عشب الليمون عند استخدامه لفترة جيدة كل يوم ، عن طريق مزجه مع شامبو أو مكيف الاستحمام اليومي ، ثم فركه على فروة الرأس لفترة من الوقت.

زيت النعناع: يمر الشعر خلال أكثر من مرحلة خلال دورة حياته ، ومن هذه المراحل مرحلة النمو التي ينمو فيها الشعر ، وعند استخدام زيت النعناع ، يتم تعزيز نمو الشعر وزيادة خلال هذه الفترة على وجه التحديد ، والعديد من الدراسات تم إجراء هذا الزيت على الحيوانات ، وقد أثبتت هذه الدراسات أنه يزيد من عدد بصيلات الشعر ويزيد من عمقها ، مما يعزز نمو الشعر. يمكن استخدام زيت النعناع عن طريق خلط قطرتين منه بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، ثم تدليك فروة الرأس به ، وتركه لمدة 5 دقائق قبل غسله بالشامبو والبلسم.

زيت شجرة الشاي: زيت شجرة الشاي المضاد للبكتيريا وخصائص الأعداء الأخرى ، ويساهم في الحفاظ على نظافة الشعر ، لأنه يساعد على فتح بصيلات الشعر ويعزز النمو ، ويعالج مشاكل القشرة ، ويمكن تطبيقه بإضافة 10 قطرات من الزيت شامبو أو بلسم الشاي الذي يستخدم شجرة عادة ، يمكن مزج 3 قطرات منه مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، وتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسله من الشعر.

زيت أعشاب الزعتر: يساعد زيت الزعتر على نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر ، وقد أثبتت العديد من الدراسات فعاليته في منع تساقط الشعر ، ويمكن استخدامه بإضافة قطرتين منه وخلطه بملعقتين من أي زيت آخر ثم فركه على فروة الرأس ، اتركه على فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم اغسله.

المصدر: أفضل نوع زيت لتطويل الشعر

sasaasso 24-06-2020 04:18 PM

رد: أفضل نوع زيت لتطويل الشعر
 
راااااااااااااائع


الساعة الآن 07:52 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام