2- إذا تزوج مرة ثانية ولم يعدل بينهما حشر يوم القيامة و شِقُّه مائل.
3- إذا كتب لها مهرا ولم يعطه لها فهو غاشٌّ وظالم.
4- إذا طلقها لا يحق له أن يأخذ شيئا مما أعطاه لها.
5- إذا منعها حقها في الميراث فقد تعدى حدود الله ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه.
6- إذا أهانها فهو لئيم وإذا أكرمها فهو كريم.
7- إذا هجرها بقصد الإضرار بها أجبره القاضي على معاشرتِها أو تطليقها بكامل حقوقِها.
8- إذا آذاها بقوله "أنت عليَّ كظهرِ أمي" عاقبه الشرع بالكفارة وهي عتق رقبة أو صيام شهرين متتابعين.
9- إذا كرهها فليصبر فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا.
10- وإذا طلقها فعليه أن لا ينسى فضلها.
11- وإذا افترقا لا يحرمها أولادها وعليه نفقتهم.
12- مالها حرة فيه إن تصدقت عليه فلها أجران وإن منعته فلا يحق له السطو عليه.
13- أي إعتداء عليها يعاقب عليه بمثل ما اعتدى عليها. وهو مسؤول عنها في طعامها ومشربها ومسكنها وملبسها حسب قدراته المالية .
14- قوامته عليها تكليف وطاعتها له جهاد في سبيل الله.
15- إن أمرها بالمعروف أطاعته وإن أمرها بغيره فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
16- و لأجلها خاض النبي حربا ضد بني قينقاع.
17- و للدفاع عنها كان الموت شهادة في سبيل الله.
18- و لأجلها حرك المعتصم جيشه الى عمورية.
19- و لسمعتها وضع الله حد القذف ثمانين جلدة.
20-وهي حجاب من النار لأبيها، فمن رُزِقَ بثلاث بنات فقد جعلهنَّ الله حجاباً له من النار لو قام بحق الله فيهنَّ، ولم يجعل اللهُ مثلَ هذه البشارةَ لمن رُزِقَ بثلاثة ذكور.
هناك مغالطات حول ادعاء أن الإسلام ظلم المرأة أو اضطهدها مقارنة بالرج و من أبرز هذه الادعاءات ظلم المرأة، بمنحها نصف ما يأخذه الرجل في الميراث وأوضح « عبد الله رشدي» أن هناك صورا محددة تأخذ فيها المرأة نصف الرجل في الميراث، لكن هناك حالات تأخذ فيها مثل الرجل بل وأكثر منه، وأخرى كاملا، ولا يحصل الرجل على شيء.
لا تستمعم لمن يُفسدون عليكن عقولكن..
لا تتبعن من يُبَغِّضونكن في دينِكن..
لا تنخدعن بمن يغرسون فيكنَّ بُغْضَ الرِّجال..
لا تَسِرْنَ وراء أولئك المَرْضى..
علينا أن نفهم الأمور بعمقٍ قبل أن نتبنى رأياً بالسلب أو الإيجاب.