منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=104)
-   -   “ليذيقهم بعض الذي عملوا”.. جدل حول ما تشهده أوروبا من جفاف مدمّر.. هل باتت “القارة العجوز” على موعد مع السنوات العجاف؟ وماذا عن سيول الجزيرة العربية؟ (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=138932)

نبيل القيسي 26-08-2022 01:54 PM

“ليذيقهم بعض الذي عملوا”.. جدل حول ما تشهده أوروبا من جفاف مدمّر.. هل باتت “القارة العجوز” على موعد مع السنوات العجاف؟ وماذا عن سيول الجزيرة العربية؟
 
أثارت موجة الجفاف التي تشهدها القارة الأوروبية حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين قوم يبحثون عن الأسباب العلمية لما يحدث، وآخرين غلبت عليهم الشماتة، فعبروا عن فرحتهم الغامرة بما يحدث في أوروبا.
التغيرات المناخية

من جهته تساءل محمد نصر علام وزير الري المصري الأسبق عما يحدث من جفاف حاد حاليا فى أوروبا وفى الصين وبعض مناطق أسيا وجفاف الأنهار: هل صدفة أم تغير مناخي حقيقي وهل يدوم!؟ هل توقعه أحد قبل حدوثه أم كان مفاجأة!؟ وهل الأمطار الغزيرة فى الجزيرة العربية والفيضانات والسيول كانت متوقعة أم مفاجأة!؟ هل هذه بوادر سمات التغيرات المناخية القادمة!؟ أم أن هذه المتغيرات المناخية، مصادفة، وقد لا تحدث مجددا!؟
كشف الجفاف مؤخرا في أوروبا عما يسمى "أحجار الجوع" في بعض الأنهار
استخدمت هذه الحجارة قبل قرون لتحديد مستويات الأنهار المنخفضة بشكل محبط والتي من شأنها #التنبؤ_بالمجاعات
هذا الحجر في نهر إلبه الذي يبدأ في التشيك ويتدفق عبر ألمانيا
النقش من عام 1616 يقول: "إذا رأيتني، ابكي" pic.twitter.com/PQ6vAWU91G

— Mahmoud Saad PhD (@doc_mahmoudsaad) August 17, 2022

سفن الحرب العالمية
نشطاء أكدوا أن الجفاف والانحسار القياسي لمياه الأنهار والبحيرات في ‎أوروبا يكشفان عن سفن من الحرب العالمية الثانية وأحجار أثرية غريبة.
تغيرات متوقعة
أحد النشطاء (محمد فودة) ذهب إلى أن التغيرات المناخية متوقعة بعد كل هذه الانبعاثات الرهيبة والتلوث الدائم وحدوث الاحترار العالمي وذوبان الجليد في القطبين وتلويث مياه البحار والمحيطات والأنهار اختل التوازن البيئي في العالم كله وتزامن مع ذلك قطع الغابات التي كانت تمتص كثيرا من هذا التلوث ، مشيرا إلى أن مصر لديها الحل الذي يسهم في خفض هذا التلوث بتفعيل مشروع منخفض القطارة وتوصيل مياه المتوسط له بطول 72 كيلو فقط لسحب كميات ضخمة من مياه البحر المتوسط بدلا من طغيانها على المدن الساحلية ثم تحول جزء منها لبخار ماء ثم سحب ثم أمطار تحول الصحراء الغربية لجنة مراعي ومزارع وغابات شجرية تسهم في خفض التلوث وتنقية الهواء.
في الوقت الذي تبلغ به درجات الحرارة في معظم دول العالم فوق الاربعين مئوية وفي الوقت الذي تعاني منه معظم دول اوروبا من الجفاف والحرائق.
عندنا في إب وفي وادي بناء تحديدا درجة الحرارة في النهار14مئوية والشلالات والسيول والغيول تتدفق بفضل الله سبحانة
(الصورة من احد قرى وادي بناء) pic.twitter.com/5jdGBjzSFS

— عبدالغني الزبيدي Abdualghani alzubaidi (@SvzRbMxGNhMR6Sp) August 24, 2022

الجزيرة العربية
د.خالد صالح الزعاق بث فيديو العلم خلص فيه إلى أن العلم يثبت أن الجزيرة العربية ستعود مروجاً وأنهاراً كما كانت. في ذات السياق ذكّر البعض بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى يكثر المال ويفيض، حتى يخرج الرجل بزكاة ماله فلا يجد أحدا يقبلها منه، وحتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا) رواه مسلم.
العلم يثبت أن :
الجزيرة العربية ستعود مروجاً وأنهاراً كما كانت
pic.twitter.com/dem3GqDw6V

— د.خالد صالح الزعاق (@dralzaaq) August 23, 2022

الشماتة
لم يخل الجدل الدائر من نبرة شماتة في القارة الأوروبية التي لطالما استعلت على الشعوب العربية والإسلامية، ونهبت خيراتها ، وسرقت ثرواتها.
أحد النشطاء ذكّر بقول الله تعالى “ليذيقهم بعض الذي عملوا”
إعلان الطواريء
في ذات السياق دعا البعض إلى تخزين الطعام وتقليل الاستهلاك وايقاف الحروب، لأن الجفاف مقبل وليس مدبرا من خلال الشواهد والآثار.
آخرون قالوا إن القرآن خلد الجفاف في زمن نبي الله يوسف عليه السلام و لم يكن في زمانهم التغير المناخي.
آخرون أطلقوا صيحة تحذير، مؤكدين أن الانهار تجف من اسيا الى افريقيا الى اوروبا واخيرا امريكا، داعين البشرية إلى إعلان الطوارئ الآن.
#الاتحاد_الأوروبي: الجفاف الحالي في #أوروبا هو الأسوأ في الـ500 عام الماضية.

— خالد اسكيف (@khalediskef) August 23, 2022

ELASMR4 28-08-2022 05:09 AM

رد: “ليذيقهم بعض الذي عملوا”.. جدل حول ما تشهده أوروبا من جفاف مدمّر.. هل باتت “القارة العجوز” على موعد مع السنوات العجاف؟ وماذا عن سيول الجزيرة العرب
 
مجهوووووووووووووووووووود عالي


الساعة الآن 07:34 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام