منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=104)
-   -   الا بذكر الله تطمئن القلوب (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=14871)

البرنس 01-09-2010 03:09 AM

الا بذكر الله تطمئن القلوب
 
لماذا كان النبي صلي الله عليه وسلم يحافظ علي الاذكار يوميا .. ؟
كثيرة هي الاشياء التي كان يفعلها نبي الرحمة صلي الله عليه وسلم ، فالنبي صلي الله عليه وسلم كان يحافظ علي الاذكار صباحا ومساء حتي اخر لحظة من حياته ولكن لماذا ؟ ومالفائدة من هذا العمل ؟ نستطيع ان نتدبر الفائدة من اذكار النبي الكريم ونحن نعيش في عصر العلم حيث وجد ان علماء البرمجة اللغوية العصبية وعلماء النفس وحتي الاطباء يؤكدون علي اهمية ان يردد الانسان عبارات محددة كل يوم صباحا ومساء وهذه العبارات سوف تحدث تغييرا في العقل الباطن وبالتالي تحدث تغييرا في الشخصية ويؤكدون ان هذه العبارات يمكن ان تكون علاجا لبعض الامراض ، ويمكن ان تكون سببا في النجاح في الحياة ومزيد من الابداع والسعادة .
ومن هنا يمكن ان ندرك عظمة هذا النبي الكريم عندما امرنا ان نردد عبارات محددة كل يوم صباحا ومساء والفائدة المرجوة ، فقد اكد النبي صلي الله عليه وسلم ان من يقرأها صباحا لايزال عليه حافظ من الله حتي يمسي ، ومن قرأها مساءا لازال عليه حافظ من الله حتي يصبح ،إنها اية الكرسي:( الله لا اله الا هو الحي القيوم لاتأخذه سنة ولا نوم له مافي السموات وما في الارض من ذا الذي يشفع عنده الا بإذنه يعلم مابين ايديهم وماخلفهم ولايحيطون بشئ من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السموات والارض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم ). البقرة : 255 .
وكان النبي صلي الله عليه وسلم يحافظ علي تلاوتها مرارا وتكرارا وبخاصة في الصباح والمساء ، إنها سورة الفلق قال تعالي :( قل أعوذ برب الفلق * من شر ما خلق * ومن شر غاسق اذا وقب * ومن شر النفاثات في العقد * ومن شر حاسد اذا حسد )وقال : من قالها ثلاثة مرات حين يصبح وحين يمسي كفته من كل شئ .
*سورة تبعد عنك الهموم والوساوس والخوف وهي سورة الناس التي ختم الله كتابه بها قال تعالي :( قل أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس* من شر الوسواس الخناس* الذي يوسوس في صدور الناس * من الجنة والناس ) .


الساعة الآن 02:58 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام