منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   معًـا نبني خير أمة (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=100)
-   -   { ديـــــار الإسلام } (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=1787)

Dr.asmaa gamal 22-08-2008 04:14 PM

{ ديـــــار الإسلام }
 


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

من هنا وهناك لديكم اخبار ديار الاءسلام في كل مكان :)




*******
مجلة روسية: الإسلام سيصبح الديانة الأولى في عام 2050


http://www.el-wasat.com/images/55527919moh5.jpg اعلن تقرير نشرته مجلة "مسلم نيوز" الأسبوعية في عددها الصادر الثلاثاء الماضي ان المتوقع أن يصبح الإسلام هو الدين الأول في روسيا من حيث عدد الاتباع بحلول عام 2050 ميلادي.
وأشار التقرير انه على الرغم من غياب الاحصاءات الرسمية الا أن الخبراء يعتقدون أن الإسلام ياتي في المرتبة الثانية بعد المذهب المسيحي الأرثوذكسي من حيث عدد الاتباع في روسيا.
وقدر "رومن سيلانتيف" الباحث الروسي في الشؤون الإسلامية عدد المسلمين في روسيا بين 7 و9 مليون نسمة.



Dr.asmaa gamal 22-08-2008 04:15 PM

بريطانيا: السماح للمرضى بالصلاة في المستشفيات
 


بريطانيا: السماح للمرضى بالصلاة في المستشفيات
بدات بعض مستشفيات البريطانية في تنفيذ إجراءات تمكن المرضى المسلمين من أداء الصلاة في أوقاتها، ولتيسير هذا الأمر على المرضى، كلفت المستشفيات الممرضات البريطانيات مهمة جديدة، وهي "الاهتمام بتحريك سرائر المرضى تجاه القبلة خمس مرات يوميًا وإعادتها مرة أخرى في مكانها الأول" بعد أداء المريض الصلاة،وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "الدالي ميل" البريطانية.
وبحسب الصحيفة، فإن إدارات المستشفيات البريطانية في منطقة "ميد يورك شاير" شرعت في اتخاذ مثل تلك الإجراءات؛ من أجل ضمان إقامة أكثر راحة للمرضى المسلمين، مشيرة إلى أنها أقامت ورش عمل لمئات الممرضات بتمويل قائم على إسهامات بريطانية، وأدارها أطباء مسلمون وجمعيات أهلية لتدريب الممرضات على القيام بهذا العمل.
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تعليم الممرضات أنه في حال ما طلب المريض بعض الماء للوضوء أو رغب في تحويل سريره نحو مكة فعندئذ يجب أخذ طلبه هذا بعين الاعتبار، كما أنه في حال عدم وجود وقت للقيام بذلك، وهو أمر قد يحدث, فعلى الممرضات حينئذ أن يعملن جاهدات على إيجاد سرير يقع في اتجاه قبلة مكة بشكل دائم .

Dr.asmaa gamal 22-08-2008 04:18 PM

وزير الأوقاف في الإسماعيلية‏:‏خطة لضم جميع المساجد الأهلية لوزارة الأوقاف
 
وزير الأوقاف في الإسماعيلية‏:‏خطة لضم جميع المساجد الأهلية لوزارة الأوقاف

19
http://www.el-wasat.com/images/55529870320586.jpg اكد الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الاوقاف ان هناك خطة لضم جميع المساجد الأهلية إلي وزارة الاوقاف وتوفير الدعاة والاشراف عليها‏.‏
وأوضح ان عدد المساجد التابعة للوزارة في الوقت الحالي تجاوز‏101‏ ألف و‏700‏ مسجد يعمل بها اكثر من‏45‏ ألف إمام وخطيب‏.‏


كما يتم تعيين‏300‏ امام جديد سنويا عن طريق المسابقات المختلفة‏.‏
جاء ذلك في المحاضرة التي ألقاها الوزير امس الأول امام احد افواج معهد إعداد القادة الذي تستضيفه جامعة قناة السويس بحضور الدكتور محمد الزغبي رئيس الجامعة‏.‏


واضاف الوزير انه يجري الآن اعداد دراسة لانشاء قناة فضائية سيكون من مهامها الرد علي ما تثيره القنوات الفضائية الاخري عن الإسلام بصورة غير صحيحة‏,‏ علي ان تكون هذه القناة غير حكومية حتي لايقال إنها موجهة واشار إلي ان دور الوزارة سيقتصر علي دعم القناة بما تحتاجه من العلم والعلماء دون تقديم الدعم المادي‏.‏

واشار زقزوق إلي ان المسجد الاقصي ليس قضية خاصة بالمسلمين فقط بل هو قضية إسلامية ولذلك لابد من تضافر جهود جميع المسلمين لحل هذه القضية‏.‏

وقال انه لابد من تنمية قدرات الشباب في مختلف الاتجاهات العلمية والسياسية والاقتصادية والدينية مشيرا إلي انهم امل مصر واضاف ان الشباب لديه العديد من التطلعات لابد من الاستماع اليها‏.‏

Dr.asmaa gamal 22-08-2008 04:20 PM



قطر ترفع مساهمتها في رأسمال البنك الإسلامي للتنمية


عينت قطر إسماعيل عمر الدفع عضوا بمجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية، لتصبح العضو الدائم الثامن في المجلس الذي يتكون من أعضاء دائمين ، وهم : المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية إيران الإسلامية ، الجمهورية التركية، دولة الكويت، الجماهيرية العربية الليبية، جمهورية مصر العربية، إلى جانب سبعة أعضاء آخرين يتم انتخابهم من بين الدول الأعضاء، وقد جاء ذلك بناء على رفع حصة قطر في رأسمال البنك لتصبح ( 8.6) بالمائة أي ما يعادل ( 1300 ) مليون دينار إسلامي (2000 مليون دولار أمريكي).
وكان مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية قد وافق على تعيين ممثل دولة قطر في مجلس المديرين التنفيذيين خلال اجتماعه السنوي الثالث والثلاثين في جدة ما بين 28-30 جمادى الأولى 1429 هـ (2-4 يونيو 2008م).
وقد أعرب الدكتور أحمد محمد علي رئيس البنك عن سعادته بتعيين ممثل دولة قطر بالمجلس والذي يمثل امتدادا للتعاون المثمر بين دولة قطر ومجموعة البنك والتي تعتبر من المؤسسين للبنك والداعمين لمسيرته من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية لا تزال تحت التنفيذ، كما وافق مجلس المديرين التنفيذيين في أبريل الماضي على المساهمة في تمويل مشروع محطة تحلية مياه لصالح شركة الكهرباء والمياه القطرية.
وتجدر الإشارة إلى أن مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية يطلع بمسؤولية تصريف أعمال البنك، بالإضافة إلى إعداد أعمال مجلس المحافظين، واتخاذ القرارات المتعلقة بأعمال البنك وعملياته وفقا للتوجهات العامة لمجلس المحافظين، وتقديم الحسابات السنوية للبنك إلى مجلس المحافظين، إلى جانب الموافقة على موازنة البنك. والاجتماعية بالدول الأعضاء بالبنك.
واعتبر رئيس البنك أن انضمام سعادة الأستاذ إسماعيل عمر الدفع ، والذي يشغل منصب مدير إدارة البحوث والمنظمات بوزارة المالية القطرية، لمجلس المديرين التنفيذيين للبنك يشكل إضافة نوعية ستثري أعمال المجلس، كما تتوج الإسهامات القطرية الواسعة في دعم مسيرة عمل البنك الإسلامي للتنمية.
وبلغ عدد العمليات العادية المعتمدة من البنك لصالح دولة قطر حتى تاريخه (10) عمليات بمبلغ (221.8) مليون دينار إسلامي أي ما يعادل (242) مليون دولار أمريكي، وبلغ عدد المشروعات المنفذة ستة مشروعات.





الساعة الآن 01:28 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام