منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   معًـا نبني خير أمة (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=100)
-   -   لـــــنحكــم العالـــم.. (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=17910)

فوزية محمد 31-12-2010 09:04 AM

لـــــنحكــم العالـــم..
 
مقال أعجبني فنقتله لكم..


لنحكم العالم




تمضي بنا الأيام دولا و تشتعل رؤوسنا شيبا وتمحو السنة أختها و نحن لازلنا كما كنا ، جلمود صخر لا تحركه أعتى الرياح و لا يؤثر فيه برد ليل و لا شمس صباح ، أجساد تمشي و تنام ، تأكل و تشرب و تبتسم في بلاهة كأنها وضعت القمر على يمينها و الشمس على شمالها .
تمر علينا السنون و تتخطف أحبابنا المنون و نحن صم بكم عمي كأن على أعيننا رماد القرون الوسطى ، نتنفس ببطء و نهمس في خوف و نغرق في قطرة ماء.
بالله عليكم أجيبوني أين نخوة العربي، أين عزة المسلم الحر، أين همة الشباب الباسل ؟ أين أمثال معاذ و خالد و صلاح ؟ لم يتبق في زمن الرداءة سوى ظلال تمشي الهوينى لعلها تسرق من واجهات الحياة المدلهمة بعضا من قطع السعادة ، نمضي و في قلوبنا حسرة على مجد تليد ضعنا فأضعناه ، تهنا في زحمة الشراهة ففقدناه، مجد بناه آباؤنا بقوة الإرادة وبكثير من الصبر ، زرعوا لنا حضارة سقوها بدمائهم الشريفة و مدنية بنوها بعرقهم الغالي وسيادة رفعوها عاليا في سماء الكرامة و الشرف فرميناها في طلب الدنيا و الترف .
نسير بخطى ضائعة و وجوه واجمة و لا نعرف إلى أين نسير نسير و ما السير خطوات و لكن السير عزم، همة وغزوات،
نبحث عن الرقي في فتات من كانوا بالأمس نكرات ، نقلنا إليهم العلم و المعرفة و الحضارة ففطنوا لهذه الكنوز و استغلوها أيما استغلال فسبقونا في ركب التقدم و تذيلناهم نحن بل و أضحينا نلهث وراء بريقهم الخداع ،أين طنين العربي الذي كانت الدنيا ترتعد لسماع حوافر فرسه المقدام ، أين الشباب الذي بنيت على أكتافهم ( خير أمة أخرجت للناس ) .فرطنا في عصمة أمرنا و أضعنا وصية نبينا أليس هو من قال عليه الصلاة و السلام ( إني تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعده أبدا ّ " كتاب الله و سنة رسوله " ) . نعم ضللنا بعدما هجرنا القران و ابتدعنا في سنة العدنان و أغرتنا الملاهي و الحسان .
فلننظر إلى ما صرنا إليه اليوم من تقهقر و اضمحلال في خريطة العالم ، وما مرد هذا التدني سوى إلى ما كسبت أيادينا ، غرقنا في بحر لجي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض و انغمسنا في ترهات الأشياء فابتلينا بأسوأ الابتلاءات و لنلق نظرة على واقعنا و لننظر بتجرد إلى أحوالنا أليست الأمة في كثير من أوقاتها تعاني مر السنين العجاف ؟ ألا نجد بين شوارعنا من يكلم نفسه و يمزق ثوبه و يسب أمه ؟ ألم نعد في كل برهة نسمع عن موت فلان و موت علان بغير مرض و لا تقدم في السن و يقال سكتة قلبية أو جلطة دماغية ؟ إلى غير ذلك من الامتحانات العسيرة فما سبب كل هذه العواصف يا ترى ؟ لنسمع الجواب من معلم البشرية حبيبنا محمد عليه الصلاة و السلام << ما طفف قوم كيلا و لا بخسوا ميزاناً إلا منعهم الله عز و جل القطر , و ما ظهر في قوم الزنا إلا ظهر فيهم الموت , و ما ظهر في قوم الربا إلا سلط عليهم الجنون , و لا ظهر في قوم القتل يقتل بعضهم بعضاً إلا سلط الله عليهم عدوهم , و لا ظهر في قوم عمل قوم لوط إلا ظهر فيهم الخسف , و ما ترك قوم الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر إلا لم ترفع أعمالهم و لم يسمع دعاؤهم>> .
فلوا أننا بقينا على المنهج و اقتفينا درب السابقين ممن صلحت قلوبهم و صدق إيمانهم لكنا اليوم قادة الأمم بحق و لسرنا بين الشعوب مرفوعي الرؤوس لا أذلة نتوسل المعاهدات و الاتفاقيات السلمية الذليلة ، نعم جميل جدا أن نجنح إلى السلم فهذا ديدن المسلمين بيد أن الأمر سيكون مجديا إن كنا في موقف القوة لا تحت النعال .
دعونا من " لو " فإنها تفتح عمل الشيطان و لنعزم على العودة إلى الوراء ، أجل فكل الأمم تريد أن تسير إلى الأمام لأنها وليدة الأمس لا أصل لها و لا تاريخ مجرد فطريات نمت و ترعرعت على أنقاض أقوى دولة في تاريخ البشر دولة لا اله إلا الله محمد رسول الله ، و نحن بكل فخر إذا أردنا الرقي في سلم البشرية و التحضر ما علينا سوى أن نعود إلى تاريخنا العريق المتكحل بالسؤدد و المتزين بأبهى لحظات النصر و الكبرياء . لنعد شريط الفتوحات و نتذكر عظماء الأمة الذين خطوا للبشرية تطورها ب حروف من ذهب . فلسنا بحاجة إلى عصا سحرية أو قوة خارقة لنضمن موقع الريادة ،ما يلزمنا اليوم هو العودة إلى واحة القران الكريم نقطف من جنباتها أبهى باقات الخير و نشتم من أريجها أعبق معاني الحياة ،ما علينا سوى تشخيص داء أمتنا في مصحة السنة الشريفة و نلزم وصفات طبيب البشرية محمد عليه الصلاة و السلام ، ما يتوجب علينا اليوم هو العودة إلى سلاح العلم و التجربة ألم يبن الغرب عالمه من ترجمات كتبنا ؟ لنجعل أوحد هدفنا نصرة ديننا و العودة إلى عظيم مجدنا ، لنجعل همومنا هما واحدا كما قال النبي صلى الله عليه و سلم ( من جعل الهموم هما واحدا كفاه الله هم دنياه ) يقصد هم الدين.
دعونا اليوم نجدد همتنا و ننحى بأنفسنا عن سفاسف الأمور و لنرتدي ثوب الكرامة ، ليعمل كل منا من موقعه كل حسب قدراته الحقيقية لا حسب ما يوهم به نفسه ، فكل واحد منا يختزن في غياباته طاقة لا حصر لها ، لنجعل شعارنا " قل إن صلاتي و نسكي و محياي و مماتي لله رب العالمين " كفانا سباتا في ذروة الحر ، كفانا انطواء على ذواتنا ، كفانا تحبيطا لأنفسنا . لنعمل بالأسباب و نصدق الله في أقوالنا و أعمالنا و لله بقية الأمر " و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون "

نوفـــــل بــــيـــروك/ المغرب
30 دجنبر 2010

أم عمار 01-01-2011 04:29 PM

رد: لـــــنحكــم العالـــم..
 
جزاكم الله خيراً أختنا الغالية أ . فوزية

مقال قيم بارك الله فيك


الساعة الآن 08:08 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام