منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   الصحة و الطب (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=94)
-   -   الإفراط بتناول اللحوم الحمراء المصنعة يزيد خطر الإصابة بالسرطان (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=19841)

سيف الامه 02-03-2011 03:57 AM

الإفراط بتناول اللحوم الحمراء المصنعة يزيد خطر الإصابة بالسرطان
 
الإفراط بتناول اللحوم الحمراء المصنعة
يزيد خطر الإصابة بالسرطان





http://www.mediall1.com/images/2017.jpg لندن: كشفت دراسة جديدة أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء المصنعة قد يرفع خطر الإصابة بسرطان القولون.


ونقلتصحيفة ديلي تلغراف البريطانية عن الدراسة قولها إنه يمكن الوقاية منالإصابة بالسرطان إذا خفض الشخص من تناوله لتلك اللحوم إلى 70 غراماً فيالأسبوع.

وأضافت الصحيفة أنالدراسة نصحت بتناول قطع الدجاج غير المصنعة والأسماك والأجبان منخفضةالدهون بدلاً من المنتجات الأخرى من اللحوم الحمراء المصنعة أو المحفوظة.
وحذرالصندوق الدولي لبحوث السرطان من الإفراط في تناول الأطفال اللحومالمحفوظة بأشكال مختلفة خشية إصابتهم بالسرطان في فترة لاحقة، كما نصحالآباء بالحد من اعتماد الأطفال على تناول اللحوم المملحة والمدخنةوالمحفوظة لأن الإفراط في تناولها على مدى عقود يزيد فرص الإصابة بسرطانالقولون.
وتحتوي الأغذيةالمحفوظة على مادة حمضية لحفظ المواد الغذائية تسبب التهابات حادة أو مزمنةفي المعدة وتؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة، كما أن الأغذية المحفوظة قليلةالألياف وتحتوي على سعرات حرارية كبيرة ما يؤدي إلى السمنة والتي تتسبببالإصابة بأمراض السكري والقلب والأوعية الدموية.
وكانتدراسة أمريكية أجريت عام 2008 كشفت عن علاقة قوية بين الإفراط في تناولاللحوم ومرض السرطان، وقال باحثون إن الذين يتناولون مقادير كبيرة من اللحومالحمراء واللحوم المصنعة يواجهون مخاطر أكبر للإصابة بأنواع عديدة منالسرطان وبينها سرطان الرئة وسرطان القولون

فوزية محمد 08-03-2011 01:31 PM

رد: الإفراط بتناول اللحوم الحمراء المصنعة يزيد خطر الإصابة بالسرطان
 
نسأل الله السلامة للجميع..

شكرا لك أخانا الكريم على الإفادة...


الساعة الآن 09:04 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام