منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=104)
-   -   جولة في الصحافة الإسرائيلية السبت (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=22328)

إبراهيم الجيزاوي 14-05-2011 08:12 AM

جولة في الصحافة الإسرائيلية السبت
 
الإذاعة الإسرائيلية " ريشيت بيت"
ناشطين من حماس وفتح يشاركون في المواجهات ضد الاحتلال الصهيوني
قالت الإذاعة الإسرائيلية إن ناشطين من حركتي فتح وحماس يشاركون في المواجهات التي تتم الآن مع قوات الاحتلال أثناء فاعليات إحياء ذكرى النكبة .
وأضافت الإذاعة حسب مصادر إسرائيلية أن قوات الاحتلال أصابت فلسطينيين بالرصاص خلال المواجهات .
يذكر أن أحد المصابين قد قتل من جراء إصابته بالرصاص من قبل قوات الاحتلال ويدعى ميلاد عياش
إلى ذلك، قالت مصادر إسرائيلية إن قوات الاحتلال تواصل استعداداتها تحسبا من إحياء ذكرى النكبة يوم غد، الأحد.
وجاء أن قوات الاحتلال تستعد لمسيرة مركزية في رام الله وفي المدن الفلسطينية الأخرى.
الإذاعةالعامةالإسرائيلية
استنفار أمني لقوات الاحتلال خوفا من وقوع مواجهات
قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن قوات الاحتلال أعلنت حالة الاستنفارالأمني وقامت بتعزيز تواجدها حول مدينة القدس ونشرت الحواجز على مداخل حي سلوان المحاذي للبلدة القديمة تحسبا لوقوع مواجهات عنف بينها وبين الفلسطيين الذين يحيون ذكرى النكبة غدا الاحد خاصة بعد أن قامت قوات الاحتلال بقتل الشاب الفلسطيني ميلاد عياش والبالغ من العمر سبعة عشر عاما خلال المواجهات التي جرت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال أمس بقرية سلوان .
وذكرت الإذاعة أن مجموعة من الشباب الملثمين أشعلوا النار في إطارات السيارات وصناديق القمامة في سلوان صباح اليوم .
وقال اقارب الشاب الفلسطيني المقتول إنه اصيب بجروح في بطنه نتيجة تعرضه لاطلاق النار من العمارة الاستيطانية المعروفة باسم (بيت يهوناتان) في سلوان. وطلبت الشرطة بدورها تشريح جثة الشاب إلا أن عائلته رفضت ذلك وهي تعتزم تشييع جثمانه. وأعلنت الشرطة أن أفرادها استخدموا العيارات الإسفنجية لتفريق المشاغبين في سلوان
هآريتس
تركيا تهدد من الانسحاب من لجنة التحقيق إثر علمها بأن مسودة التحقيق تحابي إسرائيل
قالت صحيفة هآرتس إنه يبدو أن لجنة التحقيق في الهجوم الذي شنته العدو الصهيوني على أسطول الحرية التركي والسفينة "مرمرة الزرقاء"ترى أن إسرائيل إلى لم تنتهك القانون الدولي.
واضافت الصحيفة أن تهديد تركيا من الانسحاب من لجنة التحقيق في العدوان على اسطول الحرية جاء نتيجة أن مسودة التحقيق في صالح العدو الصهيوني .
وأشارت الصحيفةالصهيونية إلى الغضب التركي الشديد من المسودة الأولية والتي لم تشر إلى أن إسرائيل قد قامت باختراق القانون الدولي.

معاريف
تناولت صحيفة "معاريف" الصهيونية المذكرة القانونية التي أرسلها إدعاء الحكومة التركية إلى السلطات القضائية فى إسرائيل تطالبها فيها بمعلومات وتفاصيل هويةالجنود الإسرائيليين الذين قاموا بالعدوان على" اسطول الحرية رقم 1"في مايو عام 2010 والذي أستشهد فيه 9 منهم 8 من الاتراك ومواطن أمريكي.
وتضمنت الرسالةالتي جاءت في صفحتين تفصيل الادعاءالتركي حادث الهجوم على اسطول الحرية رقم (1) وأسماءالقتلى والمصابين ، وأشارت المذكرة إلى قيام سلاح البحرية الإسرائيلي بقتل 8 أتراك وأمريكي وطلب أنقرة معرفة من هم الأشخاص الذين أعطوا التعليمات بالهجوم على الاسطول وعناوينهم وكيفية الاتصال بهم .

تظاهرالمئات من الفلسطينيين في يافا عقب تشيع جنازة عياش
تظاهر المئات من النشطاء الفلسطينيين في مدينة يافا رافعين الأعلام والرايات الفلسطينية مرددين " بالروح بالدم نفديك يا فلسطين" .

وقالت صحيفة معاريف الصهيونية إن المئات من الفلسطينيين تظاهروا بعد أن قاموا بتشييع جثمان الصبي الفلسطيني سعيد عياش والذي قتل خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في القدس الشرقية قد تظاهروا بعد ظهراليوم في شارع القدس وهم يلوحون بالأعلام الفلسطينية ومرددين " بالروح بالدم نفديك يا فلسطين ".

وأضافت الصحيفة الصهيونية عن مصادرها أن الصبي الفلسطيني توفي متأثرا بجراحه بعد اشتباكات أمس بين قوات الاحتلال والفلسطينيين الذي يحييون ذكرى النكبة .

وادعت الصحيفة أن المشيعين قاموا بإلقاء الحجارة على قوات الأمن الإسرائيلية إثر محاولة من الفلسطينيين لاقتحام منزل أحد المستوطنين.

وأشارت الصحيفةالصهيونية أن الشرطة الإسرائيلية فور علمها بوفاة الصبي الفلسطيني طالبت بتشريح الجثة ، إلا أن أسرة الصبي رفضت الطلب.

وأوضحت الصحيفة أن قوات الأمن الإسرائيلية تواصل استعدادها في القدس الشرقية لمنع المزيد من الاضطرابات


الساعة الآن 02:27 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام