منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   معًـا نبني خير أمة (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=100)
-   -   الفنان محمد صبحي في جولة باوروبا من أجل مشروع العشوائيات (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=24159)

فوزية محمد 23-06-2011 06:54 AM

الفنان محمد صبحي في جولة باوروبا من أجل مشروع العشوائيات
 
الفنان محمد صبحي في جولة باوروبا من أجل مشروع العشوائيات
.


.
في جولة هي الاولى من نوعها يزور الفنان محمد صبحي وحرمه السيدة نيفين رامز ألمانيا بعدما زار بيرمنجهام ببيريطانيا، حاملا معه معاني راقية وهادفة وهي مشروع سيدفع ويرفع بالانسان في مصر.
حُلمٌ حَلِم به الفنان لما يزيد عن الــ 6 سنوات، حُلم عاشه وأرق نومه وتمنى تحقيقه، وها هو اليوم يتحمل عناء السفر ليجول في أوروبا يقابل الجالية المصرية ويناقش معها مشروعه، "مشروع العشوائيات" بأرض الكنانة آملا أن يجد لديهم الدعم لبلدهم ولاخوتهم داخل مصر.
http://alhiwar.net/lib_photos/photos...net/sabhi4.jpg


التقى الفنان بعدد من المصريين بداية في مدينة كولونيا حيث ابتدأ اللقاء على الساعة الخامسة مساء، افتتحه الاستاذ إبراهيم مسؤول الجالية المصرية بكولونيا بكلمة ابتدأها بأن الشعوب كثيرا ما تعوِّل على الحكومات في تغيير أوضاعها لكن تنسى أن بيدها كذلك الكثير لتغيير وضعها بنفسها، وقد أشاد كذلك بالثورة المصرية، وأدار اللقاء بعد ذلك الاستاذ جمال أبو زيد والذي ساهم بجانب الأستاذ إبراهيم والإغاثة الإسلامية في تنسيق هذا اللقاء.

.

بعد هذا تم عرض كلمة مسجلة للفنان محمد صبحي تطرق فيها إلى المشروع الذي سيأتي الحديث عنه بالتفصيل. ثم تم الترحيب بالفنان وبالحضور الذي كان سعيدا بهذه الزيارة الجميلة للفنان صبحي، فاستمع الحضور لكلمة الفنان محمد صبحي ثم عرف بعد ذلك عن مشروعه "مشروع العشوائيات، والتي عرض لها فيلما مسجلا لمدة 22 دقيقة تم أخذه من تسجيلات فاقت الستين ساعة مع الإعلامي عمرو الليثي، وسلط الفيلم الضوء على الوضع المأساوي الذي يعيشه المصريون في هذه العشوائيات والذين يصل عددهم في مصر إلى 25 مليون شخص. وركز الفنان محمد صبحي على أن المشروع سيقسم على فترات حيث يسعى الفريق الذي أخذ هذا المشروع على عاتقه برنامج واحد من الناس والمكون من الفنان محمد صبحي والإعلامي عمرو الليثي والفنانة القديرة حنان ترك والداعية عمرو خالد، إلى التركيز على خمس وحدات في كل من القاهرة والاسكندرية وبور سعيد والمنيا والسويس فجاءت حملة " المليار" وهنا تجدر الإشارة أن القضاء على العشوائيات تماما سيكلف ما يزيد عن الــ 28 مليار جنيه، وقد رحب المجلس العسكري بهذا المشروع ورصد له مبلغ وقيمته 50 مليون جنيه وسيتكلف المجلس بالبناء. لم يغب عن المشهد دور الإغاثة الإسلامية في دعم المشروع فقد كانت المنظم الرئيسي لرحلة الفنان صبحي والوسيط بينه وبين الجالية في بريطانيا وألمانيا وغدا بفرنسا. وقد جاءت كلمة الاستاذ طارق عفيفي مدير الإغاثة الإسلامية بألمانيا لتؤكد على أهمية المشروع وعلى أن كل مصري يمكنه أن يقدم يد المساعدة سواء من الناحية المادية أو بتفعيل الطاقات، وأكد عن حب الجالية المصرية لمصر، واستشهد بالحديث الشريف " الصدقة برهان" وأداء هذا الواجب ودعم هذا المشروع سيكون دليلا فعليا على حب المصريين لبلدهم مصر، كما عبر الاستاذ طارق عن استيائه لأوضاع الناس بالعشوائيات حيث قال أنه سافر لأماكن متعددة لتنفيذ بعض المشاريع سواء في كينيا أو مالي أو السودان أو الصومال لكنه لم ير ما رآه اليوم في العشوائيات بمصر.



من اليمين الى اليسار : الفنان محمد صبحي والاستاذ طارق عفيفي و الاستاذ إبراهيم


وكان الفنان محمد صبحي قد تقدم بشكره الجزيل للأستاذ طارق عفيفي مدير الإغاثة الإسلامية بألمانيا، حيث عبر عن إعجابه الكبير بهذه المؤسسة قائلا: " اكتشفت أن هناك منظمة – الإغاثة الإسلامية- راقية، فقد كنا نخاف من أي شيء له علاقة بالإسلاميين، كنا نعيش الإسلاموفوبيا أكثر من الغرب"، كما تقدم بشكره الجزيل لكل من استقبله ونسق ونظم لهذه الفعاليات.
أما بالنسبة لفرانكفورت فلم يختلف مضمون اللقاء عن لقاء كولونيا إلا أنه أضيف إلى الفنان محمد صبحي وحرمه والاستاذ طارق عفيفي ضيوفا آخرين تمثلوا في كل من السفير عمرو معوض، والشيخ طه عامر، والقس بيجول باسيلي والأستاذ ثروت قادس، وقد أدار اللقاء الاستاذ حسام داوود وقام بتنسيقه الأستاذ محمود بهجت.
وقد أكد الحضور على اهتمامه بالمشروع وكان يتمنى أن يرى بعض الخطوات العملية في المشروع، وهنا أكد الفنان محمد صبحي أن البداية تتعلق بمدى سرعة الحملة والتي تسعى إلى جمع مليار جنيه ليستطيعوا البدء في المشروع في مرحلته الأولى دون انقطاع، وقال بأن الجيش سيقوم ببناء 6 وحدات خلال 6 شهور، وستتكلف الدولة بالبنية التحتية من كهرباء وصرف صحي ومياه صالحة للشرب.



هذا ويتواجد اليوم الثلاثاء 21/6/2011 الفنان محمد صبحي وحرمه والأستاذ طارق عفيفي ببرلين لحضور اللقاء الذي يجمعهم بالجالية المصرية هناك والذي سيحضره الاستاذ الدكتور ممدوح الدماطي المستشارالثقافي في برلين وذلك على الساعة الخامسة مساء. وسيتجه الفنان محمد صبحي غدا إلى باريس لمقابلة الجالية المصرية هناك، ثم إلى لندن ببريطانيا.


تقرير للصحفية / فوزية محمد- كولونيا، فرانكفورت


الساعة الآن 02:36 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام