منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   معًـا نبني خير أمة (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=100)
-   -   فلسفة القلب الحي.! (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=28041)

رداد السلامي 28-09-2011 10:35 AM

فلسفة القلب الحي.!
 
اجعل مقاييسك قيمية ، وليست مادية ، واصقل روحك ، ولكي تفتح عيني قلبك ، عزز من لجوئك الى الله ، فإن العيون الحقيقية هي عيون القلب ، أما عيني الرأس ، لا تتعدى المظاهر ، ولا ترى الا الشكل ولا تمتلك خاصية النفاذ الى جوهر الاشياء.
الفلسفة المادية معادية لأصالة الروح ، تقف ضد الحياة ، وتمجد موت الانسان حيا ، تلغي احتياجات الروح والقلب ، وتتحث على ارواء الجسد فقط ، فتميت القيم ، وتقتل الضمير ، إنها فلسفة إفناء الروح.
إن أداء الواجبات هجوم صامت للباطل ، ومباغتة قوية لذووه ، وتعليم مؤدب ، ولجوء صوفي سلوكي متحرك نحو الله ، إن الانفلات من لحظة الجاذبية المؤقتة التي تعيقك عن أداء ما افترض في وقته ، يصقل روحك ويعزز من ارتباطها بالله ، والاستسلام لها هزيمة للروح ، وتعبير عن ذات ترواح بين الثبات والسقوط ، بين بين الانتصار والهزيمة .
لا تستطيع أن تلج المعصية قلبا محصنا بالله ، ومسكون به ، إنها تعاق ، وتفشل ، فالمجاهدة الذتية ، فلسفة القلب الحي ، إن لديه القدرة على رفضها ، ولديه فعالية الاستعصاء بالمراقبة ، والذكر ن ودوام الانابة إلى الله.
وللمعصية منافذ تجدها في الغفلة ، والبعد عن التذكرة ، وإطلاق الحواس دون الانتباه إلى نتائج ذلك ، إن المعصية التقاط غافل يصنع في القلب الفساد ، فيتراكم سم النكات السوداء ليصبح رانا مطبقا على القلب ، نتيجة الكسب السيء ، "كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون ".
إن إحياء القلب يحتاج الى تجديد التوبة ، وأوبة الروح تستلزم كفاحا قويا ضد رياح الشر العاتية ، التي تحاول اطفاء جذوتها ، المشتعلة في الاعماق .
إن الشر امتلك في هذا الزمن موهبة إزهاق الروح ، في الجسد ، وابتكر اساليبه العلمية ، فالروح لا يعلم كنهها الا الله لكنها تمنح الانسان طاقة قوية واتصالا بالله .
إن التغيير لايمكن أن يكون عملا ميكانيكا ، إن جوهره هي الروح الحية ، والقيم الاصيلة ، والمباديء العظيمة ، والذين يسعون الى تجريد الانسان من القيم والأخلاق ، وإجهاض المحركات الحيوية الكامنة في معتقدات وضمير الشعوب ، وتفسير حركة الحياة والتاريخ تفسيرا ماديا ، هم قتلة الثورات العظيمة حقا ، وصناع الاحقاد الصغيرة التي تنتج الصراعات من خلال نظريات الحقد .

greenfresh 29-09-2011 09:34 AM

رد: فلسفة القلب الحي.!
 
السلام عليكم
مما استفدته من بعض الدعاة جزاهم الله خيراً
أن دروس العلم هي خير وسيلة لإنعاش مولد الخير في القلب فإن ابتعدت عنها مات القلب فيجب أن نلزمها حتى يصبح القلب مستنيراً بها بل يمكنأن يصبح منبعاً للخير و دافعاً للشر فإن أصبح كل منا هكذا كنا بخير
و هكذا الصحبة الصالحة


الساعة الآن 04:45 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام