منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   خواطر وأدب (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=68)
-   -   شكوى فتاة! (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=2809)

مؤمنة معالي 26-03-2009 06:35 AM

شكوى فتاة!
 
شكوى فتاة!
مؤمنة معالي
على هامش أحد ملتقيات الفتيات،جلست إليّ إحداهن حاملة الدنيا فوق رأسها من شدة ما أصابها من هم، وأخذت تشكو لي خلافها المحتدم مع والدها الذي كان آخر فصوله الليلة السالفة،حيث تعدى على أحد خصوصياتها ولم يحترم ذوقها الفني.
انقبض صدري من هذا الوالد العنيف،وكنت متسرعة في الحكم عليه إذ لم أعرف تفاصيل الحدث بعد،لم أشأ أن أكثر السؤال وتركت الفتاة تسهب دون الإستعجال للوصول للنهاية،ويا لها من نهاية!
أنا أحب الإحتفاظ بصور الفنانين وخصوصا صور الفنان (...)،وبالأمس وبينما كنت أقلبها بين يدي،دخل والدي لحجرتي فجأة،ومزق الصور التي تعبت في جمعها، وعندما رأى ما انتابني من بكاء وعدني باصطحابي لحفل الفنان المرتقب،وأكد لي أن اعتراضه على جمع الصور لا على سماع الغناء!!
سألتها: أليس الغناء وما يجره من خلاعة وسفور حرام في ديننا؟
أجابتني : أعلم انه حرام،لكن هذا الفنان محترم ويتمتع بأخلاق ولباقة عالية،وينفق من مردودات حفلاته للفقراء في غزة،من أجل ذلك أحبه.
قلت : لكنه حسب ما وردني قام بالعديد من الأدوار الساقطة، فبأي أخلاق عالية يتصف؟
أجابتني : ستبتلع أمواج أعماله الخيرة هذه الزلات.
هل بات عالمنا يفتقر للقدوات وللنجوم الملتزمين أيضا؟! لا أظن ذلك لكن شبابنا يفتقرون للبوصلة التي تقودهم نحو هؤلاء،في حياة الشباب لا بد أن يكون هناك قدوة تملك عليه قلبه لدرجة أنها تحجب عنه النظر في عيوبها وتسلك به سبل التبرير، وفي بعض الأحيان تقوده دون مقاومة لذات المضمار الذي تسير فيه.
استأنفت حواري معها : لماذا لاتجمعي صورا للشهداء مثلا، وتتعرفي على مناقبهم وكيف كانت حياتهم، فأجابتني : أنا لا اعرف من الشهداء سوى احمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي ، فأدركت أنها تهرب من الراحلين.
حوار طويل دار بيننا وانتهى باتفاق أن أزودها بألبومات لعدد من المنشدين ، وعند افتراقنا قالت لي: لن أعدك بشيئ الآن،فأنا أنتظر حضور الفنان(...) لإقامة حفله في الأردن وبعد ذلك سأفعل ما اتفقنا عليه، صمت طويلا،وادركت أن تغيير القناعات أمر صعب للغايه، ويبقى أن من شب على شيئ شاب عليه.

عاسف المهرة 24-02-2010 07:22 AM

شكرا جزيلا لك ونتمنى المزيد


الساعة الآن 03:14 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام