منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   خواطر وأدب (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=68)
-   -   قصتي مع شقراء.. (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=2813)

مؤمنة معالي 26-03-2009 06:44 AM

قصتي مع شقراء..
 
قِصََّتي مَعَ شَقْراء
بقلم:مؤمنة معالي
قصدت المسجد كعادتي ضحى كل خميس،وبينا أنا ألج الباب،إذ استوقفتني طفلة بهية الطلة،طلقة اللسان،على وجهها تبدو علامات النجابة،أخذت بيدها وبدأت أتجاذب وإياها أطراف الحديث،وإليكم الحوار:
ما اسمك يا فتاتي الحلوة؟ أجابت الشقراء:بيان.
أردفت بسؤال آخر،كم تحفظين من القرآن يا بيان؟ فأجابت وقد غطت عينيها سحابات الكذب،سورة البقرة وآل عمران و......من طوال السور،ثم جاءت بسرد أسماء قصار السور التي تحفظها،ولكي لا أطلب منها أن تقرأ على سورة البقرة،بادرت بقراءة ما تتقن حفظه،زاعمة أمام ذاتها أن الأكذوبة قد انطلت علي،فسكت برهة تاركة المجال لها أن تتكلم،وأخذت تشرق وتغرب،وكلما شعرت بشيئ من الحرج أعطتني قطعة حلوى من كيس كانت تحمله،وأنا أتأمل تلك البراءة التي سكنت ذلك الوجه الفتان.
مرت دقائق وما زالت الفتاة الصغيرة تتكلم،وأنا أبتسم بين الفينة والأخرى، وأبادل زميلتي نظرات التحسر على أيام الطفولة الخالية،أما هي فأمسكت المصحف وأخذت تحفظنا القرآن بطريقة جريئة ومضحكة،وتسترق النظرات نحو الباب،وإذا بامرأة تدخل حاملة بين يديها رضيعٌ ممهد،ويبدوا أنه أثار في كوامن نفس الفتاة شيئا،ما جعلها تقف أمامي وتمسك بيديها الصغيرتين وجهي مثيرة انتباهي لها وهي تقول:لقد اشتريت لعبة وتركتها في المنزل تبكي و...قاطعتهابسؤالي؟وماذا أسميتها؟فأجابت( لماّ ) قلت: ومن أين أتيت بهذا الإسم الجميل؟ قالت:لما هي بنت دانا في مسلسل نور ومهند،وخلينا نطلع من الموضوع!(بهذه العبارة)
فتسائلت وقد رفعت حاجباي قدر استطاعتي:كيف يتابع حافظ سورة البقرة مسلسل مهند ونور؟
فأجابت:ماما حافظة سورة البقرة،وتتابع نور ومهند..عادي..
ضحكت..وشر البلية ما يضحك...رفعت رأسي وإذا بامرأة تقف أمامي مصوبة النظر نحو الصغيرة،وما لبثت أن قالت وبغيظ للفتاة: لن آتي بك مرة أخرى إلى هنا.أصبحت فضيحة يا بيان! تسائلت الفتاة وكل عينيها علامات تعجب؟لماذا يا أمي ؟أردفت الأم وهي تشد خمارها...في المنزل ستعرفين لماذا..
أدركت حينها أن العصا ستأكل من جسد الطفلة الذي ما زال غضا..ولا أدري لماذا استحقت الضرب رغم أنها لم تقل ما عرى عنه الصواب،شعرت أني كنت السبب في كل ما حدث،حاولت كسر حاجز الحرج الذي بُني،لكن الأم لم تبادلني المجاملة،خرجوا..والتساؤلات لا زالت تملأ كيان الفتاة التي شعرت بموجات الغضب التي اجتاحت أمها،فسبحان الله كيف يخجل المرء من عباد أمثاله،ولا يخجل من ربه الذي رآه وسمعه وأمهله متغاضيا عن عصيانه لعله يعود إليه تائبا.



باكي الحزانه 26-03-2009 12:29 PM

رد: قصتي مع شقراء..
 
بارك الله بك وجزاك الله خير الجزاء

مصطفى مهنى 30-03-2009 07:39 PM

رد: قصتي مع شقراء..
 
ساروى لك قصه اخرى اوقفت السيده الاجنبيه سيارتها عندما رأت عربجى يضرب حماره ضربا مبرحا وتوجهت اليه واعطته 50 جنيها وقالت له هات اكل للحمار هذه والله قصه حقيقيه وهذم السيده طبيبه وزوجه لطبيب مصرى اجمل ما القصه انها تصرفت او انها عبرت عن نفسها فى لحظه قالت ها انا ذا وهذا ماخلقنا من اجله ان نعبر عن انفسنا وهى فرصه وهناك فرص جديده ما دامت الحياه ارجو الا يفوتك منها شئ

مصطفى مهنى 30-03-2009 07:43 PM

رد: قصتي مع شقراء..
 
لو سمحتى ممكن بعد كده تكبرى خطك ومعذرة ولو على حسابى


الساعة الآن 03:22 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام