منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   الصحة و الطب (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=94)
-   -   الينسون قد يقي من أنفلونزا الطيور والخنازير (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=3237)

أم عمار 19-05-2009 03:22 AM

الينسون قد يقي من أنفلونزا الطيور والخنازير
 
http://forum.islamstory.com/www2.0zz.../725331859.jpg

أفادت دراسة صينية نشرت في مجلة (ميديكال ريسيرشيز) المعنية بالشئون الطبية أن احتساء الينسون الدافئ يفوق في فاعليته تناول عقار (تاميفلو) - الذي تنتجه شركة "روش" السويسرية.
ومعروف أن تاميفلو يستخدم حاليا على نطاق عالمي واسع للوقاية من أنفلونزا الطيور- ذلك أن أحد المكونات الأساسية المستخدمة في إنتاج ذلك العقار هو حمض "الشيمكيك" الذي يستخرج من قرن ثمرة "الينسون" ويترك عدة أسابيع ليتخمر.
و أكد أطباء صينيون أن احتساء كوب واحد من الينسون الدافئ - وليس المغلى - عقب الاستيقاظ صباحا يعد أفضل وقاية من الإصابة البشريه من مرض أنفلونزا الخنازير الذي تفشى فى بقاع شتى من العالم.
بينما تتعاظم
يذكر ان فائدة الينسون تتعاظم بالنسبة لأولئك الذين يتعاملون مع الخنازير تربية أو تجارة أو ذبحا أو أولئك الذين يعملون فى صناعة إعادة تدوير القمامة.
على الصعيد نفسه اثبت العلم الحديث أن لليانسون تأثيرات ضد السعال وطرد البلغم وتأثير ضد المغص وفعّال للبكتريا ومضاد للفيروسات ومضاد للحشرات.
ونص الدستور الطبي الألماني أن لليانسون القدرة على علاج البرد عموماً (السعال والتهاب الشعب، الحمى والبرد والتهاب الفم والحنجرة)، ومشكلات سوء الهضم وفقدان الشهية.
من جانبها أثبتت البحوث الحديثة أن للينسون تأثيراً هرمونياً ذكرياً في حالة تناوله بكميات كبيرة، أما إذا أخذ بكثرة فإنه يقلل منها وتؤثر في الحالة الجنسية للرجال.
الشوقيةأون لاين


الساعة الآن 07:02 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام