منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=104)
-   -   اكتشاف أول كوكب شبيه بالأرض (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=32481)

محمد فراج عبد النعيم 05-12-2011 08:31 PM

اكتشاف أول كوكب شبيه بالأرض
 


اكتشف فريق من العلماء يعملون على تلسكوب الوكالة الوطنية الأمريكية للطيران والفضاء (ناسا) الفضائي "كيبلير" وجود أول كوكب شبيه بالأرض، يقع في "حيز الحياة"، حيث يحتمل وجود ماء، وبالتالي لربما، كائنات حية.

وأعلن العلماء هذا أمام الصحفيين يوم الاثنين، حيث قال دوغلاس هدغينز، رئيس برنامج "كيبلير"، في مقر "ناسا" بواشنطن، إن "هذا أهم إنجاز على طريق البحث عن كواكب "توأم" للأرض".
وتم بواسطة "كيبلير" حتى الوقت الحاضر اكتشاف نحو ألف كوكب مرشح، 10 منها قريبة بحجمها إلى الكرة الأرضية، وتدور في "منطقة الحياة".
وقد أعلن في فبراير الماضي عن اكتشاف 54 كوكبا مرشحا أن تكون مأهولة . وكان أول من تأكد من بينها الكوكب "كيبلير ـ 22 ب"، أصغر المجموعة، التي تدور في "منطقة الحياة"، حول نجمة شبيه بشمسنا. وقطر هذا الكوكب أكبر من قطر الأرض بنحو 2.4 مرة. ولا يستطيع العلماء حاليا البت في أن هذا الكوكب يتكون بصورة أساسية من مواد صلبة أو من سوائل أو غازات.
ويقع الكوكب "كليبير ـ 22 ب" على بعد 600 سنة ضوئية عن الأرض، وفترة دورانه حول نجمته حوالي 290 يوما. وتعتبر النجمة ، كما شمسنا من الصنف الطيفي G ، علما بأنها أصغر وأبرد نسبيا.


الساعة الآن 03:44 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام