منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=104)
-   -   تي شيرت ,,,,,شباب المسلمين,,,,شرك وفسق عن جهل ام علم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=41205)

نبيل القيسي 06-09-2012 04:25 AM

تي شيرت ,,,,,شباب المسلمين,,,,شرك وفسق عن جهل ام علم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 








ظهرت فى الآونة الأخيرة مفاهيم كثيرة البعض منها يتماشى مع مجتمعاتنا الشرقية وعادتنا وديننا الحنيف والبعض الآخر لا يتماشى ومن اهم تلك المفاهيم هو مفهوم العولمة.

العولمة تعني جعل الشيء عالمي الانتشار في مداه أو تطبيقه. وهي أيضاً العملية التي تقوم من خلالها المؤسسات، سواء التجارية (أو جعل الشيء دولياً). تكون العولمة عملية اقتصادية في المقام الأول، ثم سياسية، ويتبع ذلك الجوانب الاجتماعية والثقافية وهكذا.

أما جعل الشيء دولياً فقد يعني غالباً جعل الشيء مناسباً أو مفهوماً أو في المتناول لمختلف دول العالم. وتمتد العولمة لتكون عملية تحكم وسيطرة ووضع قوانين وروابط، مع إزاحة أسوار وحواجز محددة بين الدول وبعضها البعض.

ولكن للأسف عشنا فى العشرة سنين الأخيرة نطبق تطبيقاً سيئا لمفهوم العولمة فاننا نأخذ العولمة وما يأتينا من الغرب على ما هو عليه بدون تنقيته و تصفية و عدم الالتفات الى ان ما يأتينا من الغرب قد يخالف عاداتنا و قيمنا وديننا الحنيف .
فقد ظهرت فى الآونة الأخيرة بعض الشباب الذين يرتدون ملابس عليها عبارات انجليزية ولكن للأسف لا يعلمون ماذا تعنى ولا يعلمون ان البعض منها يسيء إلى قيمنا و تقاليدنا وديننا الحنيف .

ومن تلك العبارات

Pig – خنزير‎_Sow – خنزيره‎_ Whore – _عاهر/بغي‎Nude – العارية/العاري‎_Vixen – امرأة سيئة ‎

_ Vice – رذيلة Hussy – _امرأة وقحة/فاجرة‎I’m Jewish — _أنا يهودي Theocrasy – الشرك بالله‎
Adulterer – فاسق-الزاني _Dram – كاس خمر _Lusts – شهوات _Chorus girl — راقصة الملاهي‎
وهناك الكثير مثل تلك الكلمات و اكبر منها قيمه فى الرذيلة والبذاءة ولكن للأسف شبابنا يجهل معانيها و ترجمتها الحرفية و التى قد تكون مندسة علينا من الغرب وكذلك فان بعض شبابنا يأتى المسجد ليصلى و يكون مرتديا تلك الملابس عن جهل لمحتواه.

والأكثر مصيبة من هذا ان بعضاً من شبابنا يرتدى ملابس قد يكون عليها صور فنانات أجنبيات و قد تكون تلك المغنية او الفنانة عدواً للعرب . فبعضاً من شبابنا يرتدى ملابس تحمل صورة المطربة الكولومبية الجنسية والعربية الأصل شاكيرا التى منذ فترة قصيرة كانت فى زيارة الى الكيان الصهيوني عدو العرب ومع ذلك نحمل صورها على ملابسنا .

والأكثر سوءاُ ان بعضاً من الشباب يرتدى ملابس تحمل صور إباحية وهم على علم بما تعرضه تلك الصور ومع ذلك يرتدونها على أجسادهم .:thread_con:

جيلان صدقى 09-09-2012 02:46 AM

رد: تي شيرت ,,,,,شباب المسلمين,,,,شرك وفسق عن جهل ام علم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووور

machine 12-09-2012 07:27 PM

رد: تي شيرت ,,,,,شباب المسلمين,,,,شرك وفسق عن جهل ام علم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
فعر الموضوع ده كتر و في ناس كتير بتقلد من غير ما تفهم


الساعة الآن 09:55 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام