منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=104)
-   -   عبقرية فى العاشرة من عمرها تنال لقب بيل جيتس روسيا (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=41407)

المراقب العام 12-09-2012 05:38 AM

عبقرية فى العاشرة من عمرها تنال لقب بيل جيتس روسيا
 
http://www.alittihad.ae/assets/image...gates-girl.jpg


دخلت الطفلة الروسية سفيتلانا ايفانوفا كتاب الأرقام القياسية الروسية كأصغر مبرمجة حاسوب محترفة ونالت لقب "بيل جيتس" روسيا وهي لم تتجاوز السنة العاشرة من عمرها.


وذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن ايفانوفا 10 سنوات تدرس في الصف الخامس في مدينة سوتشي الروسية، ولكنها تعلمت مبادئ لغة البرمجة عندما كانت في السادسة من العمر وكتبت أول برنامج الكتروني في السابعة، لتتقن التعامل مع برامج الرسومات الثلاثية الأبعاد الآن.


وأضافت ان انجازات هذه الطفلة تبهر الكثيرين بالإضافة إلى والديها اللذين يشعران بالفرح لتميز طفلتهما، ويكشف والدها ايجور ايفانوف عن السبب قائلا ترعرعت طفلتنا في عائلة علمية، فأمها عالمة رياضيات، وأنا عالم فيزياء، فلم يكن لديها أي خيار سوى الانخراط بأجواء العلم واللعب بالكتب العلمية.


وتفضل سفيتلانا الألعاب الذهنية على اللعب بالدمى الذي ملت منه منذ نعومة أظفارها، فتقول انتهيت من لعب الدمى عندما كنت في الخامسة من العمر وفي السادسة انصرفت لعلوم الرياضيات.
وتشهد الجوائز والشهادات التي نالتها على تفوق سفيتلانا على أقرانها في مجالات مختلفة بدءاً برياضة الجمباز الفني وإتقانها لثلاث لغات بطلاقة تامة و بالطبع البرمجة.


ويرى المختصون ان موهبة سفيتلانا واعدة جدا ليصفونها بـ "بيل غيتس المستقبل" على أن لا ينصرف اهتمامها من الأبحاث العلمية لأمر آخر يحول دون تطور قدراتها البرمجية.


عبقرية فى العاشرة من عمرها تنال لقب بيل جيتس روسيا

machine 12-09-2012 07:20 PM

رد: عبقرية فى العاشرة من عمرها تنال لقب بيل جيتس روسيا
 
سبحان الله


الساعة الآن 01:05 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام