منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   معًـا نبني خير أمة (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=100)
-   -   وصايا من القرآن (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=4256)

Ahmed Ibrahim 02-08-2009 03:21 AM

وصايا من القرآن
 
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين ، صلى الله عليه وسلم، أما بعد إلى جميع اخواني المسلمين : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لقد اكتشفت في القرآن عدة مراكز رئيسية للنجاح والفلاح . بالنسبة للشباب عليهم بالتقرب إلى الله وترك المعاصي. وتبطيق حديث سيد الخلق {ص} {{ أنت على ثغرة من ثغر الإسلام ، فلا يؤتين من قبلك }}.وعلى كل شاب أن يعمل ليكون ضمن السبعة الذين يظلهم الله بظله يوم لا ظل إلا ظله . ثانيا بالنسبة للأباء والكبار والدعاة . عليكم بوصايا الرحمن وهي عشرة في سورة الأنعام151، اجعلوها وصاياكم لأهليكم فهكذا امرنا الله ، وهي بالنسبة لكل مسلم شهادة التخرج بنجاح في دنيا الله وهي الإسلام .. إن لم تبطقها وصية بوصية فأنت لا زلت طالبا وكلما طال بك العمر اتضح تقصيرك كما هو حالنا جميعا.. الوصية الأولى {{ ألا تشركوا به شيئا }} الله وحده يعلم كم من وقت وجهد نحتاج لغسل وتطهير قلوبنا من الشرك. أما الأخيرة وهي القاضية .. قاضية ماحقة للكفر والشرك والعصيان وتنتهي بك إلى مراد الرحمن منك، وبها تحقق الهدف من وجودك ألا وهي {{ وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلك وصاكم به لعلكم تتقون. ولكي نعرف الصراط المستقيم ارجعوا لفاتحة الكتاب .. ثم إلى أول البقرة {{ ألم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين }} هذا والله ولي التوفيق. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .اللهم اهدنا جميعا إلى ماتحبه وترضاه وردنا إليك ردا جميلا برحمتك يا أرحم الراحمين .

Ahmed Ibrahim 02-08-2009 03:34 AM

رد: عجائب وغرائب الهند قديما !!!
 
قل تعالوا اتل ما حرم ربكم عليكم :
1. ألا تشركوا به شيئا.2. وبالوالدين إحسانا.3.ولا تقتلوا أولادكم من إملاق نحن نرزقكم وإياهم.4. ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن.5. ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق. ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون.6. ولا تقربوا مال اليتيم إلا بالتى هي أحسن حتى يبلغ اشده.7. وأوفوا الكيل والميزان بالقسط لا نكلف نفسا إلا وسعها.8. وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى.9. وبعهد الله اوفوا . ذلكم وصاكم به لعلكم تذكرون.10. وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله . ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون .

أم رغد 02-08-2009 03:59 AM

رد: وصايا من القرآن
 
جزاك الله كل خير

Ahmed Ibrahim 02-08-2009 04:24 AM

رد: عجائب وغرائب الهند قديما !!!
 
إن القاعدة الأولى التى يجب أن ينطلق منها أي مسلم هي : {{ ألا تشركوا به شيئا }} وهي مرحلة كاملة تطول مدتها بحسب همة الشخص نفسه .. وهي تطبيق شهادة أن لا إله إلا الله . في سمعك وبصرك وقلبك وفكرك ثم نفسك ثم عملك ثم ابويك ثم جيرانك ثم الأمة كاملة .. ولتقريب المعنى استدل بقول المولى عز وجل في سورة التوبة : {{ قل إن كان اباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدى القوم الفاسقين }} [ التوبة 24 ] انتبهوا هنا إلى كلمة :أحب إليكم .. لقد استخدم المولى عز وجل كلمة من اجمل الكلمات لدى الإنسان ، فكم يسعد بنو البشر عندما يسمع أو يشعر بهذه الكلمة .. أحب إليكم وهكذا يدلنا المولى عز وجل أنه لا حب إلا حب الله ورسوله وجهاد في سبيله .. وذلك ثابت بالتجارب العملية في تاريخ البشرية .. فكل حب ليس في الله وبالله مصيره الفشل ولا نجنى منه إلا العذاب.. إنك بحب الله تطيعه، وبطاعته أنت في سعادة ابدية حقيقية في الدنيا والآخرة .. فإن المولى عز وجل قبل خلقك اخبر ملائكته بقدومك إخبار تكريم وتشريف..{{وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الآرض خليفة }}خلقك بيديه سبحانه وتعالى .. ونفخ فيك من روحه ،وجعل لك السمع والبصر والفؤاد, ثم جعل فيك ما هو اكبر من السموات والأرض ألا وهو عقلك، ثم علمك ما لم تعلم .. ثم اسجد لك ملائكته الكرام ثم سخر لك ما في الكون جميعا منه ، سبحانك ربي استغفرك واتوب إليك .. ثم ارجع بذاكرتك إلى بداية خلقك.. جعل لك اما حنونا، حملتك وهنا على وهن. واسمع قول المولى عز وجل في محكم آياته : {{ومن آياته أن خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة }}[ التوبة 24] إن أي تفسير لهذه الآية الكريمة سيقلل من معناها الكبير.لذلك سأتركك انت اخي في الله لتقرأها وتعيد قرأتها وتفكر فيها وتتدبرها ، فهي بإذن الله تعالى طريقك إلى حب الله ورسوله وجهاد في سبيله .. ولي كلمة اخيرة وهي ان يتخيل كل منا أنه يعمل عند الله . ملك الملوك . خالق الخلق. هو الرزاق ذو القوة المتين .وهو على كل شيء قدير, وهو القائل: {{ ألا أن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون }}هل تريد أن تعيش في أمان دائم؟ هل تريد أن لا يصيبك الحزن أبدا؟ إذا عليك بتطبيق الوصية الأولى، وبعد أن تملئ قلبك بها ستجد يد الرحمن وقد امتدت إليك لترتقي إلى المرحلة الثانية ثم الثالثة حتى تصل إلى أن تكون مسئولا عن المجتمع الإسلامي مسئولية العالم الذي استمد علمه من نور الله فهو يخشاه.هذا ولله الأمر من قبل ومن بعد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الساعة الآن 03:58 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام