منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   رمضان وبناء الأمة (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=106)
-   -   برنامج مقترح ليوم فى رمضان (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=4455)

ياسر ابوزيد 06-08-2009 10:46 PM

برنامج مقترح ليوم فى رمضان
 
أقدم لكم برنامج مقترح ليوم فى رمضان وأسأل الله التوفيق.... طبعا اليوم يبدأ بصلاة الفجر فنصلى الفجر فى جماعة ثم نمكث بعد الصلاة فى المسجد نقول اذكار الصباح و نقرأ القران و نذكر و نسبح الى بعد شروق الشمس بحوالى ثلث ساعة فنصلى الضحى .. ثم نعود للمنزل وممكن ننام قليلا الى ميعاد العمل حوالى الثامنة أو التاسعة فنذهب الى العمل شاغلين وقت الطريق بالذكرو الاستغفار ثم نؤدى عملنا على أكمل وجه الى الساعة الثانية او الثالثة و طبعا نكون صلينا الظهر فى جماعة ..وبعد العودة من العمل ممكن نرتاح قليلا الى صلاة العصر فنصلى العصر فى جماعة ..ثم بعد ذلك ممكن نقرأ بعض الكتب الاسلامية كالتفسير أو الجلوس على الانترنت لمتابعة أحوال المسلمين و المجهود الدعوى ..وبالنسبة للأخوات طبعا فى هذه الفترة بتكون مخصصة للمطبخ لتجهيز أشهى المأكولات .. وقبل المغرب بنصف ساعة نمكث فى هدوء للذكر و الدعاء وقراءة أذكار المساء والاكثار من الاستغفار ..وبعد اذان المغرب نقول دعاء الافطار ثم نتناول بعض العصائر أو الخشاف أو الشوربة ثم نصلى المغرب فى جماعة وبعد الصلاة نكمل الافطار وبعد ذلك ممكن تجلس الاسرة فى سمر هادف و مداعبة الابناء و تبادل الحوارات الهادفة لاسيما فى فضائل الشهر الكريم و انتصارات المسلمين الى اذان العشاء فنقوم الى صلاة العشاء جماعة ثم صلاة التراويح ..و بعد الرجوع من المسجد نقوم ببعض الاعمال مثل صلة الرحم سواء عبر الهاتف أو الزيارات أو الاشتراك فى المجهود الدعوى مثلا الجمعيات الخيرية و كفالة الايتام أو ما شابه ..ثم ننام الى الساعة الواحدة تقريبا ثم نقوم الى صلاة التهجد وبعد ذلك السحور ثم نمكث نقرأ القران الى اذان الفجر .... واوصيكم بكثرة ذكر الله و التسبيح والاستغفار اثناء الليل و النهار والاكثار من الصدقات وصلة الرحم وكافة اعمال البر.....هذا برنامج متواضع من أخيكم فى الله ومن له أى اضافات أو تعليق فليتفضل مشكورا.. و جزاكم الله خيرا..

ياسر ابوزيد 07-08-2009 01:53 PM

رد: برنامج مقترح ليوم فى رمضان
 
ملحوظة هامة.. أرجو البعد عن المسلسلات التليفزيونية و البرامج التافهه التى تضيع الوقت وأرجو كذلك البعد عن الشحناء و البغضاء وعدم تضييع الوقت فى غير فائدة..

ياسر ابوزيد 07-08-2009 01:56 PM

رد: برنامج مقترح ليوم فى رمضان
 
ملحوظة هامة ..أرجو البعد عن المسلسلات و البرامج التافهه التى تضيع الوقت فى غير فائدة و أرجو كذلك البعد عن الشحناء و البغضاء وعدم تضييع الوقت فى غير فائدة..

أحمد أنس 07-08-2009 09:59 PM

رد: برنامج مقترح ليوم فى رمضان
 
وضع برنامج يعلق[اقتراح من أم أسماء رحمهما الله تعالى معا...]على الجدار للقنوات التي يمكن مشاهدتها [الرسالة مثلا مع الشيخ النابلسي....] و حتى الأنترنيت يرجى البعد عنها! اللهم بالقدر الذي يُذكر بالله تعالى....
التفسير نعم، لكن ليس بأية طريقة، والنفس تمل، و لتكن في '' ظل آية ''....
ما أمتع الحفظ مع الأولاد ز المراجعة....


الساعة الآن 04:58 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام