منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   رمضان وبناء الأمة (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=106)
-   -   تسعة مراصد فلكية عربية تؤكد أن السبت المقبل أول أيام رمضان (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=4752)

نحلةالخفاء 16-08-2009 07:12 AM

تسعة مراصد فلكية عربية تؤكد أن السبت المقبل أول أيام رمضان
 
تسعة مراصد فلكية عربية تؤكد أن السبت المقبل أول أيام رمضان


http://www.assabeel.net/ar/DataFiles...48_350_290.jpg
أكد البيان الفلكي الموحد للأهلة "تحري" الصادر عن الجمعيات والمراصد الفلكية أن يوم السبت المقبل الموافق 22 أغسطس/آب الجاري هو غرة شهر رمضان المبارك للعام الهجري الجاري 1430 حسب إحداثيات مكة المكرمة.
وأوضح رئيس الجمعية الفلكية بجدة ماجد بن محمد أبو زاهرة أن بيان "تحري" الذي صادقت عليه تسعة مراصد فلكية عربية، يؤكد أن يوم الخميس المقبل الموافق 20 أغسطس/آب الجاري سوف يقترن القمر "المحاق" فلكيا في تمام الساعة 1.01 بعد الظهر، وأنه في مساء ذلك اليوم يغرب القمر في تمام الساعة 6.46 مساء أي قبل غروب الشمس.
وأشار أبو زاهرة في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن" السعودية إلى أن البيان ذكر أن الشمس سوف تغرب في ذلك اليوم عقب غروب القمر في تمام الساعة 6:48 مساء الأمر الذي يجعل من رؤية الهلال مساء ذلك اليوم مستحيلة سواء من خلال العين المجردة أو التلسكوب نظرا لخلو الأفق الغربي من القمر، وسوف يوجد كوكب زحل وكوكب عطارد على ارتفاع 17 درجة.
وقال إن البيان يؤكد أن الشمس تغرب يوم الجمعة 21 أغسطس/آب في تمام الساعة 6.47 مساء، وأنه عند غروبها يكون القمر على ارتفاع 8 درجات، وزاوية سمت 268 درجة، والزاوية بينه وبين الشمس "الاستطالة" 17 درجة، وإضاءة سطحه تبلغ 2.2 بالمائة من إضاءة البدر المكتمل، وأنه يمكن رؤيته بالعين المجردة بكل يسر وسهولة، ويغرب في تمام الساعة 7.26 مساء.
وأضاف البيان أن يوم السبت 22 أغسطس/آب تغرب الشمس في تمام الساعة 6.46 مساء، وأنه عند غروبها يكون القمر على ارتفاع 16 درجة، وزاوية سمت 257 درجة، والزاوية بينه وبين الشمس "الاستطالة" 30 درجة، وإضاءة سطحه 6.9 بالمائة من إضاءة البدر المكتمل، ويمكن رؤيته بالعين المجردة بكل يسر وسهولة، ويغرب في تمام الساعة 8.30 مساء.
وأكد أنه بناء على ما سبق فإن البيان الفلكي الموحد للأهلة يؤكد بأن يوم الجمعة القادم الموافق 21 أغسطس/آب هو المتمم للثلاثين من شهر شعبان، وأن يوم السبت الموافق 22 أغسطس/آب هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1430.
وبين أنه صادق على البيان الفلكي الموحد كل من نائب رئيس الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، والجمعية الفلكية بجدة، والجمعية الفلكية الفلسطينية، وجمعية هواة الفلك السورية، ومرصد بريدة بالقصيم، ومرصد المرزم الفلكي بالكويت، ومرصد الجوبي الفلكي باليمن، وجمعية النجم الثاقب لعلم الفلك بالجزائر، وجمعية ابن الهيثم لعلوم الفلك بالجزائر.
إلى ذلك أبدى الباحث الفيزيائي في نشأة الكون الدكتور محمد بن عبدالعزيز الأحمري استياءه من كثرة الجدال بين علماء الدين وعلماء الفيزياء حول رؤية هلال شهر رمضان قائلاً "لقد وصل العلم إلى حافة الكون، ونحن نتجادل حول هلال شهر رمضان".
وشدد الأحمري على أن رؤية الهلال من اختصاص علماء الكون بحسب معادلاتهم الفيزيائية،
مؤكداً أن تفسير آيات الكون في القرآن المجيد، لا يستطيعه غير علماء الفيزياء بحكم ما لديهم من علم



تقبل الله الطاعات

راجحه الجبوري 16-08-2009 08:48 AM

رد: تسعة مراصد فلكية عربية تؤكد أن السبت المقبل أول أيام رمضان
 
السلام عليكم ورحمته و بركاته

اهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك اسال الله ان يفرج كرب المسلمين ويوحد صفهم ويؤلف بين قلوبهم ويطفئ نار الفتنه بينهم ويجعلنا جميعا من عتقاء شهر رمضان المبارك يبلغنا رمضان ويعيده علينا وعلى جميع المسلمين بالرخاء والستر والعافيه وتقبلوا خالص امنياتي وتحياتي

اختكم

راجحه الجبوري

ألب أرسلان 16-08-2009 09:00 AM

رد: تسعة مراصد فلكية عربية تؤكد أن السبت المقبل أول أيام رمضان
 
اللهم بلغنا رمضان

جزاكم الله خيرا ...

ألب أرسلان 16-08-2009 09:00 AM

رد: تسعة مراصد فلكية عربية تؤكد أن السبت المقبل أول أيام رمضان
 
اللهم بلغنا رمضان

جزاكم الله خيرا ...


الساعة الآن 10:41 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام