منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى الرياضي (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=71)
-   -   رياضة المشى تعدل المزاج وتقلل التوتر وتقوى عضلة القلب وتخفض الوزن (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=48093)

ألب أرسلان 14-01-2013 08:25 AM

رياضة المشى تعدل المزاج وتقلل التوتر وتقوى عضلة القلب وتخفض الوزن
 
http://www.reefnet.gov.sy/reef/image...harmful/44.jpg

قد تجد صعوبة أحيانًا فى ممارسة بعض التمرينات الرياضية، ولكن قد لا تجد صعوبة عن ممارسة رياضة المشى بانتظام، حيث إنها كما يقولون رياضة المشى خطوة للأمام من أجل جسم سليم.

تقول الدكتورة نيبال عبد الرحمن، أستاذ الأطفال والتغذية العلاجية بالمعهد القومى للتغذية، إن رياضة المشى تعمل على تعديل المزاج والتركيز الفكرى والتقليل من التوتر العصبى وتقليل الشعور بالتعب عند بذل أى مجهود وتعمل على تقليل الشعور بالجوع وتقوى عضلات القلب وزيادة كفاءتها والتقليل من ضغط الدم والتقليل من مستوى الدهون الضارة فى الدم، كما أنها تعمل على تنظيم وزن الجسم وتنظيم النوم والخلود إلى النوم العميق.
ولكن كيف تبدأ رياضة المشى؟

اختر المكان الآمن والمناسب للمشى واختر صديقًا ليرافقك مع ارتداء الملابس القطنية وحذاء بدون كعب ومريح وعدم ارتداء المجوهرات.

وتؤكد على ضرورة أن تبدأ بالتسخين لمدة 5 دقائق على أن يكون تدريجيا وبطيئا، وذلك لمنع إصابة العضلات وتهيئة القلب والرئة وحاول أن يكون معدل المشى من 3 : 5 مرات أسبوعيًا.

ولتجنب إصابة العضلات والمفاصل ابدأ بالتدريج خلال عدة أسابيع فتكون المدة فى الأسبوع الأول من 15 : 20 دقيقة وتزيد تدريجيا حتى تصل إلى حوالى 40: 45 دقيقة بعد ثمانية أسابيع.

وتنصح الدكتورة نيبال بضرورة عدم المشى بدون تسخين ولا ترهق نفسك فوق طاقتها ولا تمارس المشى بعد الطعام مباشرة فلابد من مرور ساعتين على الأقل.

لا تمارس الرياضة وأنت مصاب بارتفاع فى درجة الحرارة، ولابد أن ترتدى ملابس وحذاء مناسبا وأن تلتزم فى المشى وتضعه فى جدول أعمالك واحرص على شرب الماء قبل وأثناء وبعد التمارين وابدأ بخطوات بطيئة ثم تدرج فى السرعة حسب مقدرتك.


الساعة الآن 12:23 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام