إذا كنت لا تجد الوقت الكافي لعمل ما تريد، فأنت من ضحايا مضيعات الوقت. ربما يكون ما يضيع وقتك أحد الأسباب التالية، فانظر كيف تتغلب عليها:
* التليفون من أهم مضيعات الوقت. عندما ترد على التليفون، قل "كيف يمكنني مساعدتك؟" لتختصر المقدمات الطويلة وتدخل في صلب الموضوع. و بذلك تحترم الوقت والمتصل معاً.
* التنظيم الخاطئ للأولويات يضيع الوقت. فتجد نفسك تنتقل من مهمة إلى أخرى بدون إنهاء أي منها. عليك أن تحدد الأولويات و تبدأ بها.
* انعدام الاتصال الصحيح بين المدير و السكرتير قد يكون من أحد الأسباب التي تضيع الوقت. اسأل ماذا يريد منك المدير بالتحديد لتقوم به على أكمل وجه. اعرف المكان الذي سيتواجد به ليكون بينكم اتصال دائم.