منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   الصحة و الطب (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=94)
-   -   دراسة: الإفراط في تناول المشروبات الغازية قد يسبب أضرار جسيمة بالمخ (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=65703)

المراقب العام 19-11-2013 08:14 AM

دراسة: الإفراط في تناول المشروبات الغازية قد يسبب أضرار جسيمة بالمخ
 
http://shorouknews.com/uploadedimage.../pepse1749.jpg
جريدة الشروق



حذر باحثون أستراليون من إمكانية تسبب الاستهلاك المتكرر للمشروبات الغازية المليئة بالسكريات في إلحاق أضرار "جسيمة" بالمخ يمكن أن تصل إلى تغيير التركيبة الكيميائية الخاصة به.


ووجدت الدراسة التي أجراها الباحثون من جامعة ماكواري في سيدني أن الاستهلاك المفرط لهذه المشروبات المليئة بالسكريات على المدى الطويل يؤدي إلى النشاط المفرط ويغير مئات البروتينات الموجودة بالمخ.


وأجرى الباحثون، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، دراساتهم على الفئران، غير أنهم أكدوا أنها تقدم أدلة على أن الإفراط في استهلاك المشروبات المحلاة له نتائج سلبية تتجاوز أكثر من مجرد تراكم الدهون حول محيط الخصر.


وأوضح الباحثون، أن استهلاك تلك المشروبات، الذي يتزايد بشكل مستمر لاسيما في المجتمعات الغربية، بدلا من المياه يمكن أن يتسبب في تغييرات دائمة في السلوك والتركيبة الكيميائية للمخ.


وقارن القائمون على الدراسة بين فئران شربت مياها محلاة بها نفس كمية السكريات الموجود بالمشروبات الغازية لمدة شهر ومجموعة أخرى شربت الماء العادي لنفس المدة.
ووجد الباحثون أن الفئران التي تناولت المياه المحلاة أصبحت تتمتع بنشاط مفرط كما أظهر فحص لأنسجة أخذت من جزء واحد فقط من المخ وجود تغيرات في مستويات نحو 300 بروتين مختلف.


الساعة الآن 08:03 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام