منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى الرياضي (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=71)
-   -   زلزال بنغازي يسقط الأهلي المصري من عرش أفريقيا في اليوم الأول لرئيسه طاهر (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=68609)

أبو عادل 30-03-2014 12:38 AM

زلزال بنغازي يسقط الأهلي المصري من عرش أفريقيا في اليوم الأول لرئيسه طاهر
 
http://i.kooora.com/?i=albums%2fmatc...o__mg_4640.jpg

ودع الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في العامين الأخيرين المسابقة ، بخسارة كبيرة على أرضه ، أمام شقيقه الأصغر أهلي بنغازي الليبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الدفاع الجوي" بالقاهرة.


الفارس الأحمر فشل في الحفاظ على تقدمه بهدف أحرزه محمد نجيب في الدقيقة 39، ليرد بطل ليبيا بثلاثية سجلها أيمن العمامي في الدقيقة 40 من ركلة جزاء، ثم ضاعف الغلة بهدفين في الشوط الثاني بهدفين لفرج عبد الحفيظ ومعتز المهدي في الدقيقتين 52 و57، ثم ضيق عمرو جمال الفارق بهدف ثان في الدقيقة 75 .



نجح المدرب المصري طارق العشري في قيادة أهلي بنغازي للتأهل لدوري المجموعات لأول مرة في تاريخه، بينما انتقل الأهلي للمشاركة في ملحق دور ال16 بكأس الكونفدرالية الأفريقية، في اليوم الأول لمجلس إدارة النادي الجديد برئاسة محمود طاهر، والذي أعلن رسميًا عن فوزه فجر اليوم السبت.



كان الأهلي الأفضل في الشوط الأول ، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق فوز عريض ومريح ، وقدم عبدالله السعيد واحدة من أفضل مبارياته منذ ارتداء القميص الأحمر ، وهدد مرمى وسام البودي حارس أهلي بنغازي بتسديدتين ، الأولى بجوار القائم الأيمن ، والثانية بتسديدة مباشرة " على الطائر " أنقذها الحارس الليبي ببراعة .



تركزت هجمات الفارس الأحمر على الجبهة اليسرى ، واستغلال انطلاقات النشيط سيد معوض ومساندة من عبدالله السعيد ، كما تحرك البوركيني موسى يدان كثيرًا ، وأضاع كرة خطيرة سددها بجوار القائم الأيسر ، ثم أهدر ثنائي هجوم الأهلي عمرو جمال ومحمد ناجي جدو فرصة مزدوجة ، حيث سدد جدو من داخل منطقة الجزاء في جسد الحارس ثم ارتدت إلى عمرو جمال ، لكنه رفض وضعها في الشباك وسددها بجوار القائم .



أسفر هذا الضغط الهجومي على أهلي بنغازي عن توتر لاعبيه ، وأشهر حكم المباراة الجنوب أفريقي الكارت الأصفر في وجه مدافعيه طارق الجمل وعبد الرحمن العمامي للخشونة ضد لاعبي الأهلي .


كانت الدقائق الخمسة الأخيرة من الشوط الأول مثيرة للغاية ، حيث كسر بطل أفريقيا صمود الفريق الليبي ، حيث توغل السعيد داخل منطقة الجزاء ، ومرر الكرة لمحمد نجيب سددها أرضية مباشرة في الزاوية اليسرى ، محرزًا الهدف الأول في الدقيقة 39 .



أدرك الفريق الليبي التعادل سريعًا بعدها بدقيقة بركلة جزاء ، حصل عليها إدوارد سادومبا بعد عرقلة من حسام عاشور ، وسدد عبد الرحمن العمامي الركلة في الزاوية اليمنى لشريف أكرامي ، لتزداد المهمة صعوبة على الأهلي .


دفع أصحاب الأرض فاتورة الفرص الضائعة العديدة التي أهدروها في الشوط الأول ، وعاقبه القدر بهدفين متتاليين من تسديدة صاروخية لفرج عبدالحفيظ سكنت المقص الأيمن بعد اصطدامها بالعارضة ، ثم تلاعب معتز المهدي بثنائي الأهلي سيد معوض ومحمد نجيب ، قبل أن يسدد كرة لولبية رائعة ارتطمت بالقائم الأيمن ثم سكنت الشباك .


حاول محمد يوسف المدير الفني للأهلي ، إنقاذ ما يمكن إنقاذه ، وأجرى تبديلاً بنزول السيد حمدي مكان حسام عاشور ، ثم شارك أحمد شديد قناوي مكان سيد معوض ، ثم زاد الطين بلة بطرد أحمد فتحي بعد تدخل عنيف على لاعب أهلي بنغازي في الدقيقة 67 ، ليضطر مدرب الأهلي لإجراء تبديل دفاعي بنزول وائل جمعة بدلاً من جدو ، تفاديًا لهزيمة أكبر .


لم يستسلم لاعبو الأهلي رغم النقص العددي ، ونجح عمرو جمال في تضييق الفارق بهدف ثان سجله بضربة رأس في الزاوية اليمنى من عرضية موسى يدان ، ثم عاد المهاجم الشاب لتسجيل هدف آخر ، ألغاه الحكم ، وأشهر الكارت الأصفر في وجهه ، نظرًا للمس الكرة باليد ومحاولة خداع الحكم على طريقة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا .



شكلت الهجمات المرتدي لبنغازي خطورة كبيرة على مرمى شريف إكرامي ، وطالب مدربه طارق العشري لاعبيه بالتسديدات البعيدة ، وبالفعل سدد حامد الطيب وموزيس إنكوما أكثر من كرة ، بينما لم تجد تسديدات السيد حمدي وأحمد شديد قناوي طريقها للشباك لإدراك التعادل ، ليودع بطل أفريقيا المسابقة بخامس خسارة في تاريخه على ملعبه ، بعد السقوط أمام الرجاء المغربي 0-1 عام 1999، وبترو أتليتكو الأنجولي 2-4 عام 2001، والهلال السوداني 0-1 عام 2004، والنجم الساحلي التونسي في نهائي عام 2007 .


الساعة الآن 01:53 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام