منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى الرياضي (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=71)
-   -   من سيخلف جيرارد في قيادة إنجلترا؟ (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=71689)

أبو عادل 22-07-2014 01:18 AM

من سيخلف جيرارد في قيادة إنجلترا؟
 



بمجرد أن أعلن ستيفن جيرارد اعتزاله اللعب الدولي ، بدأت التكهنات على الفور بشأن اللاعب الذي سيرتدي شارة قيادة المنتخب الإنجليزي خلفا له ، ورغم أن أغلب المؤشرات تتجه نحو النجم المخضرم واين روني ، لكن يبدو أنه ليس المرشح الوحيد..


انتزع جيرارد /34 عاما/ شارة قيادة المنتخب عام 2012 عندما تولى روي هودجسون منصب المدير الفني ، لكنه وجد أن اللحظة المناسبة قد حانت لإعلان نهاية مشواره مع الفريق بعد مسيرة خاض خلالها 114 مباراة دولية ، ورغم الإخفاق الكبير لمنتخب الأسود الثلاثة في كأس العالم 2014 حيث خرج من الدور الأول بنقطة واحدة.

تشكل قيادة المنتخب الإنجليزي حلما لأي لاعب استدعي للفريق أو لم يحصل على الفرصة بعد ، لكن القدرة على تحقيق هذا الحلم تقتصر فقط على عدد محدود من عناصر المنتخب ، وقد طرح اعتزال جيرارد السؤال المنطقي .. من سيرتدي شارة قيادة إنجلترا؟

واين روني

يعد اللاعب البالغ من العمر 28 عاما المرشح الأوفر حظا لخلافة جيرارد في دور القيادة رغم تذبذب مستواه في الفترة الأخيرة سواء مع مانشستر يونايتد أو ضمن صفوف المنتخب.. كانت له بعض التصرفات الغريبة في الماضي بسبب العصبية وحصل أكثر من مرة على بطاقة حمراء بدون داعي لكنه نضج على مدار السنوات الأخيرة وبات مؤهلا لصقل مشواره الطويل الذي شهد 95 مباراة دولية حتى الآن ، كما يعتبره هودجسون دعامة لا غنى عنها في المنتخب.

جو هارت

شارك حارس مرمى مانشستر سيتي البالغ من العمر 27 عاما في 43 مباراة ضمن صفوف المنتخب.. وإذا كان تفكير هودجسون سيتجه نحو مبدأ الاستمرارية ، فإن هارت سيكون القائد المثالي الذي لا يعاني من ضغوط كبيرة كحال روني ، ولا تزال أمامه الفرصة لتمثيل بلاده لسنوات عديدة بل وتسجيل رقم قياسي في عدد المشاركات الدولية ، بالإضافة إلى أن خبرته تؤهله للالتحاق بقائمة الحراس العمالقة جانلويجي بوفون وهوجو لوريس وإيكر كاسياس الذين تولوا قيادة منتخبات بلادهم.

جاري كاهيل

واحد من عدد قليل من لاعبي المنتخب الإنجليزي الذين خرجوا برؤوس مرفوعة بعد النتائج المخيبة في المونديال فقد لفت الأنظار بجديته في الأداء وأنقذ الفريق كثيرا وكان له دورا مؤثرا في محاولات الحفاظ على معنويات زملائه.. فقد أثبت نفسه كعنصر لا غنى عنه في الفريق وأكد قدرته على المساهمة في تخلص المنتخب من كبوته والعودة سريعا إلى مكانته المعهودة.

جاك ويلشير

يثير الجدل أحيانا بسبب تصرفاته خارج الملعب لكنه يمتلك كل المقومات التي تؤهله لقيادة المنتخب.. يبلغ لاعب أرسنال 22 عاما فقط لكنه يظهر نضجا وولاء كبيرين في المباريات ، فلديه مهارة كبيرة في التمرير والتعامل بحنكة في المواقف الصعبة. يراه البعض شخصية مثالية لإعادة المنتخب إلى مكانته.

ثيو والكوت

غاب اللاعب البالغ من العمر 25 عاما عن كأس العالم 2010 وكذلك 2014 بسبب الإصابات لكن في حالة أن يكون لائقا لابد وأن يستدعى للمنتخب باعتباره من العناصر التي يعتمد عليها الفريق في حسم المواجهات ، وهو ما يتوقع في تصفيات يورو 2016 التي تنطلق في سبتمبر المقبل. فلولا لعنة الإصابات التي لاحقته لتمكن من إضافة الكثير إلى مشواره الدولي الذي شهد حتى الآن 36 مباراة رغم فترات الغياب الطويلة.




الساعة الآن 09:34 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام