منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى الرياضي (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=71)
-   -   الزمالك يعجز عن فك شفرة مازيمبي ويضعف آماله الإفريقية (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=71843)

أبو عادل 27-07-2014 11:33 PM

الزمالك يعجز عن فك شفرة مازيمبي ويضعف آماله الإفريقية
 


خرج الزمالك متعادلاً بدون أهداف في مواجهته أمام ضيفه مازيمبي الكونجولي التي أقيمت مساء الأحد باستاد الأسكندرية في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

الزمالك أضعف آماله بهذا التعادل السلبي ليحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط خلف مازيمبي الذي استعاد الصدارة برصيد 8 نقاط وخلفه فيتا كلوب الكونجولي برصيد 7 نقاط.

وقدّم الزمالك بقيادة مديره الفني أحمد حسام "ميدو" عرضاً باهتاً رغم مشاركة لاعبيه الجدد أحمد دويدار وخالد قمر والبوركيني محمد كوفي ، وواصل الفريق هوايته بإصابة جماهيره بالحزن في العيد.

المباراة بدأت بانفتاح هجومي من جانب الفريقين خاصة أن مازيمبي لم يقدم الأداء الدفاعي المتوقع واعتمد على الهجوم السريع عن طريق جناحه الزامبي كالابا المتألق ، وتألق الحارس محمد أبوجبل في الدقائق العشر الأولى تحديداً في الذود عن مرمى الزمالك وأبعد أكثر من فرصة خطيرة.

واعتمد المدرب أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك على أحمد دويدار كلاعب وسط مدافع وخالد قمر كصانع ألعاب وليس رأس حربة صريح وهو ما أثر على الكفاءة الدفاعية لوسط الملعب في صفوف الزمالك وأيضاً خالد قمر الذي ظهر تائهاً في الربع ساعة الأولى.

وبدأ ميدو إعادة ترتيب أوراق الزمالك باللعب بليبرو وهو أحمد دويدار وإشراك قمر كرأس حربة ، ونجح مصطفى فتحي صانع الألعاب في شن أول هجمة خطيرة ولكن العارضة حرمته من التهديف ثم حصل أحمد على مهاجم الفريق الأبيض على ضربة جزاء بعد عرقلته ولكن علي أهدر ركلة الجزاء في الدقيقة 17 بغرابة.

الزمالك سيطر على أغلب مجريات الشوط الأول ولكن عامل السرعة كان لمصلحة مازيمبي الذي بدا عليه الإنسجام وتجانس لاعبيه بينما حاول لاعبو الزمالك شن هجمات سريعة على المرمى الكونجولي وافتقد الفريق الأبيض وجود صانع لعب يتحكم في مجريات الأمور رغم أن البوركيني محمد كوفي أعاد التوازن لخط الوسط بشكل كبير.

وفشل خالد قمر في الدقيقة 28 في هز الشباك الكونجولية مستغلاً عرضية متقنة من جانب محمد عبد الشافي الظهير الأيسر ولكن الكرة مرت فوق رأسه ، واستمر الأداء في الربع الثاني من المباراة شبه تعاوني فلاعبو الزمالك لم يقدموا شيئاً يذكر واختفت خطورة بطل كأس مصر على مرمى مازيمبي بعد ضربة الجزاء تقريباً بينما كاد كاسولا أن يهز الشباك من ضربة رأس علت العارضة..وانتهى الشوط الأول بتعادل سلبي بعد أداء ممل من الزمالك.

وفي الشوط الثاني ، استمر الأداء على نفس الوتيرة وأهدر صلاح سليمان ضربة رأس في الدقيقة 60 علت العارضة..وأجرى ميدو أول تغييراته في الدقيقة 64 بإشراك الصاعد يوسف إبراهيم "أوباما" على حساب أحمد دويدار لتنشيط هجوم الفريق الأبيض.

وجاء تغيير ميدو ليمنح السيطرة لمازيمبي ويهدد وسط الزمالك في ظل الاعتماد على كوفي وحيداً كلاعب وسط ارتكاز ، وأجرى ميدو تغييراً ثانياً بإشراك ياسر إبراهيم على حساب مصطفى فتحي ليعود للمشاركة بثلاثة مدافعين.

واختفت ملامح الخطورة الزملكاوية خلال الربع ساعة الأولى ، وانتهى الجزء الأخير من المباراة بدون ملامح لتسجيل هدف للتقدم الأبيض ليخرج اللقاء بتعادل سلبي.



الساعة الآن 09:36 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام