منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى العام والهادف (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=104)
-   -   يوم جديد (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=71862)

المراقب العام 29-07-2014 01:04 AM

يوم جديد
 

أمل جديد في رب غفور قال في كتابه " وهو الذي يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات " ووصف نفسه بغافر الذنب وقابل التوب , وبشر نبيه صلى الله عليه وسلم بأنه من تاب قبل أن يغرغر تاب الله عليه , وبأن الله سبحانه يحب توبة العبد , بل إنه ليفرح بتوبة العبد , وهو سبحانه الذي دعانا إلى التوبة إليه " وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون "

يوم جديد , بعمل جديد , عمل طاهر نظيف , بلا شائبة شرك , وبلا خبيثة نفاق أو خيانة , وبلا دسيسة مكر أو خديعة , وبلا رجاء زخرف أو متاع , عمل يرتقي إلى السامق العالي ويتدرج إلى الراقي الرفيع .. " إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه " .

يوم جديد , بنية صالحة , فلا رجاء لخلق الله , ولا تسميع لهم , ولا تقرب إليهم ابتغاء مرضاتهم , بل يستوى عنده مديحهم وتجريحهم , فيخلص عمله لله الرحمن , فهو يرضي الله ولو بسخط الناس , " من أرضي الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس " , فعما قليل إذا به محبوب مفضل عند أهل الأرض والسماوات .

يوم جديد في العطاء , فلا ندم على خير تقدم , حتى لو لم يجد جزاء من الناس ولا شكورا , فليصبر على عطائه , وليثبت على بذله, وليستمر على كرمه وجوده , حتى لو آذاه الناس , وحتى لو طعنوا فيه , فها هو أبو بكر رضي الله عنه يصيبه الأذى من مسطح رضي الله عنه فيهم أن يمنع عنه العطاء فينزل قوله تعالى " ولا يأتل أولو الفضل منكم والسعة أن يؤتوا أولي القربى واليتامى والمهاجرين في سبيل الله وليعفو وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم "

يوم جديد في التفاؤل , ونظرة مشرقة للصبح الجديد , صبح أبيض بلون الزهور , ندي بملمس الجبين الوليد , يملؤه الأمل في كل نافع صالح , وهو موروث من ميراث النبوة , فالنبي صلى الله عليه وسلم كان متفائلا , يتفاءل بالأسماء ويتفاءل بالأماكن ويتفاءل بنعمة الله وفضله " قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير ما يجمعون " . بل كان يتفاءل في أحلك الظروف وأشدها وأصعبها , فإذا به يوم الخندق يبشر أصحابه بفتح بلاد فارس والروم .

يوم جديد على الاخوة في الله , ذخر المرء في حياته , ومكتنزه الذي يكتنزه من الدنيا , اجتماع على الطاعة , واتفاق على الخير , وتوافق على الإصلاح , نصيحة ومرآة ناطقة , ويد حانية وكلمة إيجابية تلكم هي الأخوة الإيمانية ..

يوم جديد على محاسبة النفس وتصويب طريقها , والسعي نحو علاج أمراضها , وسد خللها , وعتابها على تقصيرها , وتقويم اعوجاها , وإعادتها إلى جادة الصواب
يوم جديد على قلب طاهر , سليم معافى , يقدم على ربه بكليته , يملؤه الإيمان , ويدفعه الحق ويحيطه الخشوع والإخبات

فلنقبل جميعا على ذلك اليوم الجديد متوشحين بمعاني الكلمات النورانية من الآية الكريمة تصف حال ايام الصالحين " قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين , لاشريك له , وبذلك أمرت , وأنا أول المسلمين "
حق له أن يكون يوم عيد


خالد رُوشه

البستانى 31-07-2014 03:00 AM

رد: يوم جديد
 
جزاك الله خيرا" اخى الكريم

ولكن رجاء تصحيح الاية فهى ( عن عباده ) وليست ( من عباده )

المراقب العام 31-07-2014 03:35 AM

رد: يوم جديد
 
تم أخي

بوركتم وجزيتم الجنة ..


الساعة الآن 08:28 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام