منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   الصحة و الطب (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=94)
-   -   أطعمة فعالة في سد الشهية ومنع زيادة الوزن (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=72614)

نادية رشاد 22-08-2014 03:56 AM

أطعمة فعالة في سد الشهية ومنع زيادة الوزن
 
البطاطا الحلوة:

تعتبر البطاطا بديل رائع للبطاطس المخبوزة بصوص الكريمة والزبدة والجبنه لأن لها مذاق جميل ولذيذ بالإضافة إلى إحتوائها على سعرات حرارية قليلة جداً مع وجود البوتاسيوم وفيتامين c والألياف.

البيض:

تشير الدراسات إلى أن تناول البروتين صباحاً يجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة فتناول بيضه واحدة تحتوي على 75 سعرة حرارية و 7 جرامات من البروتين بالإضافة إلى باقي المواد الغذائية. كما يشير الخبراء إلى أن جسمك سوف يستهلك مزيد من السعرات الحرارية لهضم البيض أكثر من اي وجبة إفطار دسمة أخرى ولكن إذا كان مستوى الكوليستيرول مرتفع فيجب عليك إستشارة طبيبك في عدد البيض المسموح بتناولة.

الشوفان:

يمتاز الشوفان بثلاث مزايا هي إحتوائها على كميات كبيرة من الألياف وكمية كبيرة من الماء وأنة حار المذاق كل ذلك يجعل الشوفان طعام مثالي وذلك لأن الأطعمة الحارة تجعلك تستغرق مدة أطول لتناولها مما يجعلك تشعر بالشبع أما الماء والألياف فتجعلك تشعر بالإمتلاء لفترة طويلة ولكن يفضل عدم شراء الشوفان الحلو بل تناوله مع القرفة أو جوز الهند لأن كلاهما يحتويان على سعرات حرارية قليلة بالإضافة إلى مداقهما الحلو.

القهوة:

تساعد القهوة على إنقاص الوزن من خلال زيادة معدل الايض في الجسم ولكن تاثير القهوة قليل نوعاً ما ويتلاشى تماماً مع الكابتشينو بنكهة الموكا.

حبوب الكينوا :

إذا أردت أن تفقد وزنك فحبوب الكينوا أمر اساسي في خطتك فهي تحتوي على 8 جرامات من البروتين و5 جرامات من الألياف في كل مقدار منها بالإضافة إلى سهولة إعدادها مثل الأرز كما أنها تحتوي على العديد من المواد الغذائية مثل الزنك و الحديد وفيتامين E وبإمكانك خلطها مع الخضروات للحصول على مذاق لذيذ

العنب والزبيب:

كلاهما يحتويان على 100 سعرة حرارية ولكن العنب يمتاز بأنة يحتوي على كميات كبيرة من الماء مما يجعلك تشعر بالإمتلاء اما الزبيب يمتاز بملمسة الرائع ومذاقة الذيذ.

البسكويت:

يحتوي البسكويت على دهون أقل والياف متنوعة بديلا للرقائق التقليدية حيث تشير الأبحاث أنه يجعل البطن تحتوي على دهون أقل بالغضافة إلى مواد غذائية نباتية لا تتواجد في الرقائق التقليدية . يمكنك الحصول على نفس الفائدة إذا تتناولت الخبز و الحبوب او الباستا.

التبوله:

تمتاز التبولة بإحتوائها على الكثير من الألياف والبروتين بالإضافة إلى كميات قليله من الدهون والسعرات الحرارية وهذا يساعد على الشعور بالإمتلاء ولكن بسعرات حرارية أقل بالإضافه إلى أن التبوله تمتاز بمذاق لذيذ فلا تحتاج إلى إضافة الزيوت وبإمكانك إعتبارها وجبة كاملة إذا أضفت الطماطم والبقوليات والخيار والبقدونس.

الحساء:

يمتاز الحساء بإحتوائة على كميات كبيرة من الماء مما يساعد على الشعور بالإمتلاء ولكن بسعرات حرارية قليلة بالإضافة إلى أنها ساخنة وهذا يجعلك تتناولها ببطئ لذا يفضل تناول الحساء قبل الطعام لتقليل ما تتناولة من باقي الطعام ويمكنك تناول الحساء كوجبة أساسية بشرط إضافة قطع من الدجاج والخضروات إليها.

الخضروات الطازجة:

تعتبر الخضروات النيئة وجبة خفيفة ولكنها تشبع رغبتك في الطعام لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الماء مما يجعلك تشعر بالامتلاء وهي تحتوي على سعرات حرارية قليلة حيث أن نصف طبق من مكعبات الكرفس يحتوي على 8 سعرات حرارية فقط. حاول إستبدال رقائق الشسيبس بالخضروات الغير مطهوة لانها مفيدة جداً... اذا رغبت فى التعرف على الكثير من الاغذية التى تساعد على سد الشهية وانقاص الوزن فاضغط هنا...


الساعة الآن 07:40 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام