منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى الرياضي (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=71)
-   -   رسميا .. نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 تقام بغينيا الاستوائية (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=75498)

أبو عادل 15-11-2014 01:44 AM

رسميا .. نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 تقام بغينيا الاستوائية
 

عيسى حياتو


قال الاتحاد الافريقي لكرة القدم في بيان اليوم الجمعة ان غينيا الاستوائية ستستضيف نهائيات كأس الأمم 2015 بدلا من المغرب الذي تم تجريده من حقوق الاستضافة بعد طلبه تأجيل البطولة بسبب مخاوف من انتشار فيروس الايبولا.


واستضافت غينيا الاستوائية - وهي واحدة من أصغر دول القارة والبالغ عدد سكانها أكثر من 600 ألف نسمة - نهائيات أمم افريقيا 2012 مشاركة مع جارتها الجابون الا انها ستستضيف البطولة التي تضم 16 منتخبا بمفردها في الفترة من السابع عشر من يناير كانون الثاني وحتى الثامن من فبراير شباط المقبلين.

وتم تجريد المغرب من حقوق الاستضافة يوم الثلاثاء الماضي مع استبعاده من المشاركة في البطولة عقب طلبه تأجيل النهائيات وهو ما رفضه الاتحاد الافريقي للعبة.

واشار الاتحاد الافريقي الى ان القرار بشأن المستضيف الجديد للبطولة اتخذ عقب اجتماع عقد في مالابو اليوم الجمعة بين تيودورو اوبيانج رئيس غينيا الاستوائية وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي.

واوضح بيان صادر عن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "وافق رئيس غينيا الاستوائية على استضافة بلاده للبطولة. ونتيجة لهذا تؤكد اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي ان البطولة ستمضي قدما وان غينيا الاستوائية ستشارك فيها باعتبارها الدولة المضيفة."

وتم استبعاد غينيا الاستوائية التي تتحدث الاسبانية من الدور الاول من تصفيات امم افريقيا في اغسطس اب الماضي بعد ان أشركت لاعبا لا يحق له تمثيلها.

وستقام المباريات في اربعة استادات في مدن باتا وابيبيين ومونجومو اضافة للعاصمة مالابو. وكانت بطولة 2012 قد أقيمت في استادين في مالابو وباتا.

واضاف الاتحاد الافريقي للعبة ان قرعة النهائيات ستسحب في مالابو في الثالث من ديسمبر كانون الاول المقبل.

واختتم البيان الصادر عن الاتحاد القاري بالقول "يود الاتحاد الافريقي التعبير عن شكره العميق لشعب غينيا الاستوائية وحكومتها وللرئيس اوبيانج تحديدا."

أخبار ذات صلة



الساعة الآن 02:23 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام