منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   معًـا نبني خير أمة (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=100)
-   -   ليت قومي يعلمون... (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=7728)

الهام الجزائري 21-11-2009 10:34 AM

ليت قومي يعلمون...
 
ليت قومي يعلمون...و أقصد ب"قومي" أهلي في كل من الجزائر الحبيبة و مصر الغالية فهما وطني "الأول" و "الثاني" ...فمن يشاطرني الرأي يا ترى ؟؟

كثر الحديث عن مباراة التأهل لمونديال 2010 بجنوب افريقيا بين الجزائر و مصر …وتواصل التصعيد و التقاذف الاعلامي بين الدولتين دون اعتبار للروابط التاريخية الوثيقة التي كونها رجال دونوا أسماءهم في التاريخ ، و لو أتيحت لهم الفرصة للتعبير عما يحدث الآن لتبرأوا منه ، و طلب كل واحدمنهم من قومه عدم الافتخار و المن على الآخر بما قام به هو …فمآثر بومدين و رجاله و مآثر جمال عبد الناصر و رجاله ليس لأحد الافتخار بها خاصة أنه لا يثمنها و لا يعطيها قيمتها، اضافة الى ان الفضائل تنسب لصاحبها فقط " ليس الفتى من يقول كان أبي و لكن الفتى من يقول هأنا ذا" .


و دون اطالة ، فالكل حافظ و فاهم التفاصيل بدأ من التقاذف بين الشباب عبر النت "و الله أعلم أي يد أجنبية تدخلت و أشعلت نار الفتنة باسم جزائري أو مصري فهذا أمر لا يمكن التأكد منه " الى التصعيد عبر الجرائد الى التصعيد الاعلامي المرئي و المسموع الى تحريض الشارع …و هنا بداية النزف و الويل الويل لكل من ساهم في ذلك و أنا شخصيا أدع الله أن ينتقم من كل من ساهم في هته الفتنة و التفرقة بين الأشقاء الذين هم في الحقيقة شعبين عربيين مسلمين جمعهما الاعتزازبذكريات الجهاد أيام المحن مع الاستعمار و نشوة التحرير،و حب الاسلام و الذود على الأقصى و على حب الرسول الكريم ..آآآه..الرسول الكريم !!
كل هته العوامل المشتركة هي سبب للتواد الفطري بين الشعبين دون أدنى شك .


و هانحن نصل الى آخر المطاف و هو مؤلم و محزن و أقل ما يقال عنه أنه محزن…"استدعاء السفيرين و ..." خبر شخصت له الأبصار و أذهل الجميع و جعل من العبارات جمادا لا معنى له .

لنعد الى السبب و هو التنافس على الفوز بمباراة كرة قدم !و طبعا الأبطال هم لاعبوا الفريقين و هم شباب نحسبهم عينة من شباب المسلمين ، و المناصرون هم شباب كذلك و عدده بالآلاف كلهم "شباب و حيوية و طاقة و طموح و تنافس على الفوز " و فيهم خير كثير و اعتزازبالوطن و الانتماء .." ينقصه فقط التوجيه الصحيح أو القائد القدوة الموجه . و لو اتيح لهم فرصة لقتحام اسرائيل لاقتحموها ..

و ضني أن الغضب الذي فجره هؤلاء الشباب عبر النت أو في الشارع بحجة الدفاع عن ….نابع من كبت صوته و سلب حقوقه الى درجة الاهمال و النسيان بان هناك كائنات بشرية فوق الأرض لها كيان و دور في المجتمع يجب أن يكون في الصورة و تسند له المهمات …قد كانت فرصة للصراخ و التعبير لكن بطريقة خاطئة و كان للأسف ضحية استغفال و استهزاء من طرف قراصنة الشهرة و المال و الجاه .
هذا في الظاهر و الله أعلم بحقيقة الغيب فالحنكة في تدبير المؤامرات تجعل من المتآمر"الشاطر" غير مفهوم من طرف البسطاء مثلنا! و تجعله قادرا على جعل الأبيض أسود و الأسود أبيض ..و ان يصرخ في وجه العالم كله و لا يستحي من فضاحة ووضوح الكذبة ، و لا يتوانى عن فعل اي شيء لنيل هدفه و غرضه بدءا من الكذب و البهتان الى القتل ، انها قمة السفاهة و الاجرام ، قاتلهم الله و كفانا شرهم.
و رغما عن هؤلاء الظلمة الخفافيش فانه مهما حصل يوجد ذوي الفطرة السوية الذين يرون الحق حقا و الباطل باطلا يبقون على حبهم لأشقائهم في الضفة الأخرى و يعز عليهم هذا الظلم و الجور و هذا الاقتحام المتوحش لبيتهم العربي المسلم و بعثرته .
في الأخير أسأل الله العلي القدير في هته الأيام المباركة أن يطفئ نار الفتنة و ينزل رحمات من عنده رغم انف الماكرين الغادرين ، فأنا أومن بمبدأ "أن في كل خير" و كما قال تعالى " و عسى أن تكرهوا شيء و هو خير لكم " لعله ابتلاء يجمع المسلمين في دعاء واحد و هو "اللهم أعز الاسلام و المسلمين و قاتل أعداءك أعداء الدين" لعل بهته الدعوة نرتاح من البعض الذين لا تريحهم راحة الشعوب و أنفتهم و لايحبون أن يكون لهم صوت فذلك يعيق أهدافهم العرجاء .

رجاء : أرج من كل أخوتي ذوي الضمائر الحية فقط الدعاء و الالحاح بالدعاء في هته الأيام المباركة بأن يظفئ الله نار الفتنة كأن لم تكن و أن يعلي أصوات العماء و يسمع أصواتهم الى العالم بالدعوة الى نصرة الاسلام و المسلمين .

و لم يبقى لي الا أن أقول : حسبنا الله و نعم الوكيل" .

حنين المغازي 23-11-2009 05:39 PM

رد: ليت قومي يعلمون...
 
بارك الرحمن فيك يارب


وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من اراد بأمتنا سوء وسعى بإشعال نار الفتنة بيننا وبينكم

اللهم عليك بهم يارب العالمين

الهام الجزائري 24-11-2009 08:08 AM

رد: ليت قومي يعلمون...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين للجنة (المشاركة 49217)
بارك الرحمن فيك يارب


وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من اراد بأمتنا سوء وسعى بإشعال نار الفتنة بيننا وبينكم

اللهم عليك بهم يارب العالمين

:thread_con:شكرا لك أخت ، هو كما قلت حسبنا الله و نعم الوكيل .

:127:أرج الاجتهاد في الدعاء في هته الأيام المباركة بان تهدأ النفوس بين

الشعبين الطيبين:1004:

و على كل من سعى للتفرقة

" اللهم انا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم" :duel:


الساعة الآن 06:43 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام